بلوزداد يفرّط في فرصة الانفراد بالصدارة

باكيتا يشيد بلاعبيه رغم التعادل أمام الأهلي المصري

باكيتا يشيد بلاعبيه رغم التعادل أمام الأهلي المصري
المدرب البرازيلي لنادي لشباب بلوزداد، ماركوس باكيتا
  • القراءات: 389
ت. عمارة ت. عمارة

أشاد المدرب البرازيلي لنادي لشباب بلوزداد، ماركوس باكيتا، بأداء لاعبيه في مواجهة الأهلي المصري على ملعب 5 جويلية أول أمس، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بتعادل سلبي، حرم زملاء بلخير من الانفراد بصدارة المجموعة الرابعة، وهي ذات النتيجة التي كان عاد بها "السياربي" من القاهرة أيضا؛ الأمر الذي يعقّد حسابات التأهل في هذه المجموعة.

ونجح شباب بلوزداد بعد هذه النتيجة، في الارتقاء إلى المرتبة الثانية رفقة نادي يونغ آفريكانز التنزاني برصيد 5 نقاط لكل منهما، وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر الأهلي المصري، فيما يتذيل نادي ميدياما الغاني، جدول الترتيب بـ 4 نقاط. وسيلعب الشباب حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل عندما يواجه نادي يونغ أفريكانز التنزاني بدار السلام في الجولة الخامسة المقررة يومي 23 و24 فيفري، في حين يستضيف نادي ميدياما نظيره الأهلي.

وقال باكيتا، أول أمس، في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة تعليقا على النتيجة وأداء فريقه: "أنا سعيد بأداء اللاعبين؛ لقد قدّموا أداء قويا في كل أطوار اللقاء. كما أشكر الجمهور الذي كان سندا قويا ودعما كبيرا لنا في هذه المواجهة" . ولم يَعد باكيتا هذا التعادل بمثابة تعثر؛ لأنه جاء أمام فريق قوي، بعد أن قدّم لاعبوه أداء جيدا. وأوضح: "هذه كرة القدم. لقد قدّمنا كل ما لدينا. أرضية الميدان كانت صعبة؛ بسبب تساقط الأمطار، وعرقلت طريقة لعبنا الهجومية. كما إن المنافس دافع جيدا".

وأردف: "من جانبنا صنعنا الكثير من الفرص، لكننا لم نستغلها بطريقة جيدة. سنسعى خلال الفترة المقبلة، لتحسين الفعالية" . ونفى مدرب الشباب فرضية لعبه من أجل التعادل؛ قال: "كنا نبحث عن الفوز، وحاولنا الضغط عاليا، لم نلعب من أجل التعادل" . وعن إجرائه تغييرين هجوميين في الوقت بدل الضائع من اللقاء ـ وهو ما اعتبره محللون تحركا متأخرا جدا ـ أكد باكيتا: "لقد حاولت استغلال التعب البدني للاعبي الأهلي في تلك الدقائق، وقررت إشراك لاعبين جاهزين بدنيا؛ لمحاولة استغلال أي خطأ في اللحظات الأخيرة".