لضمان سلامة مستعملي الطرق

مشروع لصيانة شبكة الإنارة العمومية بالبليدة

مشروع لصيانة شبكة الإنارة العمومية بالبليدة
  • القراءات: 456
ج. خ ج. خ

شهدت ولاية البليدة، بعث أشغال مشروع صيانة شبكة الإنارة العمومية عبر المداخل الرئيسية للولاية، وعدد من محاور الطرق، بهدف ضمان سلامة مستعمليها خلال الفترة الليلية، والحد من حوادث المرور، حسبما لوحظ.

وفي إطار البرنامج الولائي الخاص بإعادة الاعتبار لشبكة الإنارة العمومية، عبر إقليم الولايةّ، أشرف والي البليدة، إبراهيم أوشان، نهاية الأسبوع المنصرم، على اطلاق أشغال عدة عمليات تخص صيانة هذه الشبكة بالمداخل الرئيسية للولاية، وإنجازها عبر عدد من محاور الطرق.

ومن بين هذه العمليات، استبدال مصابيح الصوديوم بأخرى اقتصادية "لاد" عبر جميع مداخل الولاية الرئيسية الغربية والشرقية والشمالية، حيث رصد لهذا المشروع المرتقب استكماله في غضون الخمسة أشهر المقبلة، غلافا ماليا يقدر بـ110 مليون دج، وفقا لتوضيحات مدير الأشغال العمومية، عبد الكريم سلايمية.

وفي هذا الصدد، أعطيت أيضا، إشارة انطلاق مشروع انجاز شبكة الإنارة العمومية على مستوى الطريق السيار شرق-غرب، في شطره الرابط بين بلديتي الشفة ووادي العلايق الممتد على مسافة 8 كلم، والذي حددت مدة إنجازه بـ3 أشهر، حسب نفس المصدر. وأضاف السيد سلايمية، أن هذا الشطر من الطريق، تعرض لعدة اعتداءات طالت الكوابل الكهربائية، مما تسبب في حرمان مستعملي هذا الشطر من الإنارة العمومية، لمدة ناهزت الثلاث سنوات، لافتا الى رصد 50 مليون دج لإنجاز هذا المشروع.

وفي إطار نفس البرنامج المتعلق بإعادة الاعتبار لشبكة الإنارة العمومية، تم أيضا بعث أشغال إنجاز شبكة الإنارة العمومية عبر الطريق الرابط بين بلديتي بوفاريك ووادي العلايق، على مسافة 3,8 كلم، وهو المشروع الذي كلف 32 مليون دج.

وفي نفس السياق، أشرف والي الولاية، على وضع حيز الخدمة لشطر الطريق الاجتنابي، الرابط بين مدينة وادي العلايق وحدود ولاية تيبازة، الممتد على مسافة 3,5 كلم، ما سيسمح لمستعملي هذا الطريق، من التنقل بأريحية خلال الليل، والحد من حوادث الاعتداءات، وفقا للشروحات المقدمة بعين المكان.