وكالات الأسفار تستلم برنامج الرحلات الجوية

5 مطارات لنقل حجاج الجنوب إلى البقاع المقدّسة

5 مطارات لنقل حجاج الجنوب إلى البقاع المقدّسة
  • القراءات: 476
زين الدين زديغة زين الدين زديغة

❊ بلحاج: نثمّن قرار الرئيس تبون التكفّل بنقل الحجاج إلى مطارات الإقلاع

حددت السلطات العمومية، 5 مطارات وطنية لنقل حجاج الولايات الجنوبية إلى البقاع المقدّسة خلال موسم 1445هـ/ 2024م، لتجنيبهم عناء التنقل لمسافات طويلة، فيما ستتكفّل الدولة بنقل حجاج الولايات المجاورة مجانا لمطارات الإقلاع تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون، المعلن عنه أول أمس، خلال اجتماع مجلس الوزراء.

كشف رئيس النقابة الوطنية لوكالات السياحة والأسفار، نذير بلحاج، في اتصال بـ"المساء" عن تخصيص 5 مطارات لنقل حجاج الولايات الجنوبية إلى البقاع المقدّسة خلال موسم 1445 هـ/2025، من أصل 12 مطارا وطنيا معتمدا لهذا الغرض، وأوضح أن الأمر يتعلق بكل من مطارات تمنراست، أدرار وورقلة بالإضافة إلى مطاري غرداية والأغواط. واغتنم محدثنا الفرصة ليثمّن قرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المعلن عنه أول أمس، لتكفل الدولة مجانا بنقل الحجاج الميامين المقيمين بالجنوب وأقصى الجنوب إلى مطارات الإقلاع نحو البقاع المقدّسة.

في هذا الإطار سيتنقل حجاج ولايات الوادي، ورقلة وتقرت وكذا المغير وإليزي وجانت إلى البقاع المقدّسة انطلاقا من مطار ورقلة، حسب ما أوضحه ممثل وكالة "رزاق هبلة تور" المعتمدة لتنظيم حج 2024 لـ"المساء"، حيث أشار إلى أن المسافة بين وادي سوف وورقلة تتجاوز 250 كلم، بينما سيتنقل حجاج ولايات المنيعة وغرداية إلى السعودية عبر مطار مفدي زكريا بغرداية، حسب ما نشرته وكالة "ثامر للسياحة والأسفار" عبر صفحتها بموقع "فايسبوك".

 وبخصوص مطار الأغواط، فسيتنقل عبره حجاج هذه الأخيرة وحجاج ولاية الجلفة. كما حدد الديوان الوطني للحج والعمرة، الولايات المعنية بمطار هواري بومدين المعتمد لنقل الحجاج لموسم 2024، حسب وثيقة تحوز عليها "المساء".

ويتعلق الأمر بالجزائر، الشلف والمدية، بالإضافة إلى بومرداس، برج بوعريريج وبجاية وكذا ولايات تيزي وزو، تيبازة، البويرة، البليدة، عين الدفلى، المسيلة وتيسمسيلت، ومن بين الهياكل المعنية أيضا بنقل الحجاج الجزائريين، مطارات عنابة، قسنطينة، باتنة ووهران.

من جهة أخرى ذكر نذير بلحاج، بأن وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لموسم حج 2024، تلقت برنامج الرحلات الجوية الخاص بالموسم، في انتظار إعلان السلطات العمومية عن تكلفة الحج من أجل الشروع في الترويج لبرامجها، ونفس الأمر بالنسبة لتكلفة الحج المميز وأشار إلى أن تحضيرات السلطات العمومية لموسم الحج القادم، استكملت بالكامل وذلك التزاما بالرزنامة التي حددها الجانب السعودي، مضيفا بأنه سيتم الشروع في إصدار التأشيرات لفائدة الحجاج الجزائريين خلال شهر مارس القادم.