نجم "الخضر" يضع نادي سانت جيلواز في ورطة

نصيحة إنجليزية لأرسنال لضمّ عمورة الصيف المقبل

نصيحة إنجليزية لأرسنال لضمّ عمورة الصيف المقبل
الدولي الجزائري محمد أمين عمورة
  • القراءات: 655
ت. عمارة ت. عمارة

نصح موقع "أرسنال أنسايدر" الإنجليزي والمختص في متابعة أخبار نادي أرسنال، إدارة الأخير بضرورة التعاقد مع الدولي الجزائري محمد أمين عمورة، نجم نادي سانت جيلواز الصيف المقبل؛ بوصفه واحدا من المهاجمين الواعدين في القارة العجوز، في وقت لم تتحدد مشاركة نجم "الخضر" من عدمها اليوم، في مباراة فريقه في افتتاح دورة اللقب ببلجيكا؛ بسبب الإصابة التي تعرّض لها مع "الخضر".

قال، أول أمس، موقع "أرسنال أنسايدر" في تقرير له عن أهداف نادي أرسنال التعاقدية الموسم المقبل، إن الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة، قد يكون خيارا مفاجئا لأرسنال، وهو الذي يتواجد منذ مدة، على رادار العديد من الأندية الإنجليزية، وفقا لما أوردته مصادر إعلامية بلجيكية في وقت سابق؛ على غرار برايتون ووستهام.

وقال الموقع المختص بمتابعة أخبار "الغانرز": "إذا كان أرسنال حريصا على ضم مهاجم شاب ومتألق، فقد يكون مهاجم نادي سانت جيلواز محمد الأمين عمورة، خيارا مفاجئا قويا". وأضاف: "سجل اللاعب البالغ من العمر 23 عاما، 17 هدفا في 23 مباراة بالدوري البلجيكي هذا الموسم. ويصنَّف كأحد أفضل المهاجمين في الدوريات الثانوية الأوروبية في عدة جوانب".

وأوضح: "يتفوق الدولي الجزائري في المراوغة. ويمتلك، أيضا، مهارة إبداعية في التمريرات الحاسمة، بالإضافة إلى اللمسة النهائية الحاسمة، والسرعة العالية". وتابع: "ستكون هناك بالطبع، تساؤلات جدية حول قدرته على التكيف مع الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أنه يمكن أن يصبح لاعبا أساسيا إذا قرر أرسنال الابتعاد عن فكرة ضم مهاجم صريح وبأموال كبيرة، والتركيز على مراكز أخرى هذا الصيف".

من جهة أخرى، تحوم شكوك حول قدرة عمورة على المشاركة في مواجهة فريقه الافتتاحية بدورة اللقب مساء اليوم، عندما يواجه سانت جيلواز نادي غينك؛ بسبب معاناته من إصابة في الوجه، كان تعرّض لها عندما شارك مع "الخضر" في مباراة جنوب إفريقيا.

واضطر لاعب وفاق سطيف السابق لمغادرة الملعب بعد نهاية المرحلة الأولى، إثر اصطدامه بالحكم التونسي.

وتحدثت بعض المصادر عن تعرض عمورة لكسر في الوجه؛ ما يستدعي خضوعه لتدخل جراحي خفيف، قد يبعده عن الملاعب لحوالي أسبوعين، وهو ما قد يورّط نادي سانت جيلواز الباحث عن التتويج بلقب الدوري البلجيكي، في وقت أكدت مصادر أخرى أن عمورة يمكنه اللعب بواقي الوجه؛ حتى لا يضيّع أهم مباريات الموسم مع فريقه.