توج بكأس بلجيكا ويسعى للثنائية

عمورة يحصد أول ألقابه مع سانت جيلواز

عمورة يحصد أول ألقابه مع سانت جيلواز
المهاجم الدولي الجزائري، محمد أمين عمورة
  • القراءات: 278
فروجة. ن فروجة. ن

توج المهاجم الدولي الجزائري، محمد أمين عمورة، بأول لقب له، مع يونيون سانت جيلواز، أول أمس، حينما قاده إلى الفوز بكأس بلجيكا، على حساب رويال أنتويرب، في المباراة التي جرت بملعب (كينغ باودون ستاديوم) في العاصمة بروكسل.

شارك عمورة في هذه المقابلة كأساسي، في كامل أطوار هذه المواجهة، التي انتهت بهدف دون مقابل لصالح فريقه سانت جيلواز، من توقيع زميله ماشيدا في الدقيقة (45+1)، ونال لاعب "الخضر" عمورة، تنقيطا متوسطا في هذا اللقاء بـ(6.5/10)، بعد أن نال بطاقة صفراء في الدقيقة 24 من الشوط الأول.

ولمس عمورة الكرة في 30 مناسبة، قدم منها 13 تمريرة صحيحة، وسدد تسديدة واحدة خارج الإطار، ومراوغة ناجحة، كما أدى عمورة أداوره الدفاعية، مكنته من الفوز في أربع صراعات ثنائية.

تجدر الإشارة، إلى أن عمورة حقق، بتتويجه بكأس بلجيكا، أول لقب مع ناديه يونيون سانت جيلواز، كما يعد هذا التتويج الثاني في مسيرة اللاعب الجزائري، في مسيرته الاحترافية بأوروبا، بعد أن سبق له التتويج بكأس سويسرا مع ناديه السابق لوغانو البلجيكي، في موسم 2022/2021.

كما يملك عمورة فرصة التتويج بالبطولة البلجيكية، حيث يحتل ناديه سانت جيلواز المركز الثاني في "البلاي أوف"، برصيد 42 نقطة، وفارق ثلاث نقاط عن المتصدر كلوب بروج، صاحب 45 نقطة، وقبل 3 جولات من نهاية الموسم.

الدولي الجزائري يطمح إلى تحقيق الثنائية

بعد التتويج بكأس بلجيكا، سيوجه الجزائري عمورة أنظاره نحو البطولـــة البلجيكية، التي وصلت إلى أمتارها الأخيرة، حيث تتنافس 6 أندية في مرحلة التتـــــــــويج، أبرزها يونيون سانت جيلواز، إضافة إلى العملاقـــين كلوب بروج وأندرلخت.

قبل 3 جولات على نهاية الموسم، يتصدر كلوب بروج برصيد 45 نقطة، يليه أندرلخت وسانت جيلوز بـ43 و42 نقطة تواليا.

يلعب يونيون سانت جيلواز، الجولات 3 المتبقية أمام كلوب بروج وسيركل بروج وجينك، أيام 13 و19 و26 من شهر ماي الحالي على التوالي، حيث يهدف الفريق إلى معانقة أول لقب في البطولة البلجيكية على الإطلاق منذ موسم (1934-1935).

الجدير بالذكر، أن يونيون سانت جيلواز، واحد من 3 فرق وحسب في تاريخ البطولة البلجيكية لكرة القدم، تخطيًا لحاجز 10 ألقاب، حيث أحرز اللقب 11 مرة، إلى جانب العملاق أندرلخت صاحب 34 لقبًا، وكلوب بروج الذي أحرز اللقب 18 مرة.