مصادر تحدثت عن توجه فينورد لإعادة بيعه

حاج موسى لا يريد الانتقال إلى أجاكس أمستردام

حاج موسى لا يريد الانتقال  إلى أجاكس أمستردام
الدولي الجزائري أنيس حاج موسى
  • القراءات: 375
ت. عمارة ت. عمارة

كشف موقع "فوتبول" الهولندي أن الدولي الجزائري أنيس حاج موسى، نجم نادي فيتيس الهولندي حاليا والمقبل لنادي فينورد ابتداء من شهر جوان المقبل، غير متحمس لفكرة الانتقال إلى نادي أجاكس أمستردام؛ تبعا للأخبار التي تحدثت عن نيّة إدارة فينورد، بيعه لأجاكس أمستردام هذا الصيف، بعد أن تقدم مسؤولو الأخير بعرض بهذا الخصوص رغم أن اللاعب الجزائري لم يبدأ مغامرته، أصلا، مع فينور.

وكان فينورد ضم قبل شهرين، اللاعب الجزائري رسميا، من نادي بيترو إيسدن البلجيكي (الذي أعاره لنادي فيتيس هذا الموسم)، بقيمة بلغت حوالي 4 ملايين يورو، وبعقد يمتد لخمس سنوات. ورغم أن اللاعب لم يباشر بعد مغامرته مع فينورد، إلا أن بعض المصادر تحدثت عن إمكانية انتقاله إلى أجاكس باتفاق مع مسؤولي فينورد.

وإلى ذلك، أعد موقع "فوتبول" الهولندي أمس، تقريرا بهذا الخصوص، جاء فيه: "اللاعب الجزائري ليس مهتما بالانتقال إلى المنافس اللدود. يريد حاج موسى اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهي الفرصة التي لن يمنحه إياها أجاكس" . وأضاف: "أنهى أجاكس أمستردام الموسم في المركز الخامس، وهو ما يؤهله، فقط، للمشاركة في الجولة التمهيدية من الدوري الأوروبي"، قبل أن يؤكد: "في الحقيقة، حتى فينورد غير مهتم بهذه الصفقة التي تحدثت عنها بعض المصادر غير المعروفة ". وأردف: "لعب حاج موسى على سبيل الإعارة مع فيتيس منذ الشتاء الماضي.

وقد ترك انطباعا جيدا. ففي خلال 14 مباراة سجل هدفين، وقدّم تمريرتين حاسمتين"، مضيفا: "قبل أن يقوم فينورد بحسم الصفقة رسميا، أفاد موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، بأن أجاكس وبشيكتاش حاولا ضم الحاج موسى. في فينورد سيتنافس اللاعب الجزائري مع كالفين ستينغز، وربما يانكوبا مينته، على مكانة أساسية" ؛ في إشارة إلى أن الدولي الجزائري الواعد سيجد صعوبات لشق طريقه في التشكيلة الأساسية للنادي الهولندي العريق.

يجدر ذكر أن العديد من المحللين في الدوري الهولندي أكدوا حاجة حاج موسى (22 عاما) لتطوير مستوياته الموسم المقبل، خاصة من الناحية التكتيكية واللمسة الأخيرة، وهو الذي يعتمد، بشكل كبير، على مهاراته الفردية الرائعة، وإتقانه المراوغات، التي جعلت منه أفضل مراوغ في الدوري الهولندي هذا الموسم.