مونديال كرواتيا لكرة اليد رجال

السباعي الجزائري يتعرف على منافسيه يوم 29ماي

السباعي الجزائري يتعرف على منافسيه يوم 29ماي
  • القراءات: 360
فروجة. ن فروجة. ن

سيتعرف المنتخب الوطني لكرة اليد رجال، على هوية منافسيه في بطولة العالم المقررة بكرواتيا والدانمارك جانفي 2025، خلال عملية القرعة التي ستقام يوم 29 ماي الجاري، حسبما أكد الاتحاد الدولي للفرع على موقعه الرسمي. 

وحسب بيان ذات الهيئة الذي اطلعت "المساء" على نسخة منه، فقد تم توزيع المنتخبات 32 المتأهلة إلى المونديال، على ثماني مجموعات، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة. ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة، إلى الدور الرئيس.

وبخصوص السباعي الجزائري، جاء أشبال فاروق دهيلي ضمن المستوى الثالث إلى جانب منتخبات البرازيل، ومقدونيا، والأرجنتين، وكوبا، وإيطاليا، واليابان وقطر، في حين ضم المستوى الأول منتخبات الدنمارك، وفرنسا، والسويد، وإسبانيا، والمجر، وسلوفينيا، وألمانيا ومصر. وفي المستوى الثاني منتخبات النمسا، والبرتغال، والنرويج، وكرواتيا، والتشيك، وبولندا، وأيسلندا وهولندا.

أما في المستوى الرابع فجاءت منتخبات تونس، والكويت، والبحرين، وتشيلي، والرأس الأخضر، وغينيا وأمريكا، بالإضافة إلى منتخب سيحصل على بطاقة دعوة من الاتحاد الدولي. وسيشارك المنتخب الوطني لكرة اليد في بطولة العالم بعد نيله المركز الثاني في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2024 التي جرت بمصر، عقب خسارته أمام منتخب البلد المنظم بنتيجة (29-21).