معسكر

610 تعدٍّ على شبكات الكهرباء والغاز

  • القراءات: 325
ع. ياسين ع. ياسين

سجلت مديرية توزيع الكهرباء والغاز لولاية معسكر، 346 تعتدٍّ على القنوات الغازية وتطويق المنشآت الغازية، بالإضافة إلى 264 حالة تعدٍّ أخرى على المنشآت الكهربائية ذات الضغط المتوسط والمنخفض. أشارت خلية الإعلام للمؤسسة في بيان لها، أن سبب غالبية هذه الاعتداءات، هو عدم احترام محيط شبكات الطاقة من خلال توسيع البنايات بمحاذاة أو فوق الشبكة، ومحاصرة شبكة الأعمدة الصاعدة والبناء، بدون مراعاة شروط السلامة العامة

وعدم احترام رخص البناء وشهادات المطابقة. بالإضافة إلى اعتداءات الشركات المقاولة العمومية والخاصة، خلال قيامها بأشغال الحفر من دون التنسيق مع مصالح المؤسسة المختصة، وهو ما يمكن أن يشكل خطرا جسيما على سلامة الأشخاص والممتلكات. وكشفت مسؤولة خلية الإعلام بالمؤسسة، لطيفة عبد الوهاب، أن هذه الاعتداءات تسببت في خسائر مادية معتبرة للشركة، وأثرت سلبا على ديمومة ونوعية الخدمات المقدمة للزبائن.

 

ضبط 16481 قرص مهلوس

أسفرت تدخلات أعوان الشرطة في معسكر، خلال شهر أفريل الماضي، في مجال مكافحة جرائم المتاجرة واستهلاك المخدرات والمؤثرات العقلية، من ضبط 16481 قرص مهلوس و94,83 غرام من المخدرات الصلبة من نوع "كوكايين"، خلال معالجتهم لـ 113 قضية، تورط فيها ما لا يقل عن 133 شخص، قدموا جميعهم أمام المحاكم المختصة إقليميا بالولاية.

 

تورط 612 شخص في 617 قضية إجرامية

أحصت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية معسكر، خلال شهر أفريل الماضي، عبر إقليم اختصاصها، 617 قضية تتعلق بالمساس بالأشخاص والممتلكات وقضايا المخدرات والمؤثرات العقلية، تمت معالجة 507 قضية منها، بنسبة إنجاز قدرها 82,17 بالمائة. وكشفت خلية الإعلام لدى أمن الولاية في بيان لها، أن معالجة القضايا المحصاة، كشفت عن تورط ما لا يقل عن 612 شخص من مختلف الأعمار، ومن الجنسين، بعد إنجاز إجراءات قضائية ضدهم وتقديمهم أمام العدالة، صدرت ضدهم أحكام قضائية، تمثلت في إيداع 76 شخصا الحبس المؤقت، ووضع 11 شخصا تحت الرقابة القضائية، واستفادة 71 شخصا من إجراءات الاستدعاء المباشر.