مونديال ألعاب القوى لذوي الهمم

معدن نفيس ورقم قياسي جديد لعداء السرعة عثماني سكندر

معدن نفيس ورقم قياسي جديد لعداء السرعة عثماني سكندر
عداء السرعة الجزائري في رياضة ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، عثماني سكندر جميل
  • القراءات: 292
ق. ر ق. ر

فاز عداء السرعة الجزائري في رياضة ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، عثماني سكندر جميل، بالميدالية الذهبية لسباق 400م صنف ت 13، في البطولة العالمية بكوبي (اليابان)، مسيطرا على النهائي الذي جرى أول أمس، لحساب منافسات اليوم السابع، محققا في طريقه رقما قياسيا عالميا جديدا للمسافة، في موعد اختتام فعالياته اليوم (السبت).

وبعد بروزه في نهائي سباق 100م لنفس الصنف (ت13) ونيله الذهبية، ثم في نصف نهائي سباق 400 م، الذي فاز به بكل سهولة، جدد عثماني سكندر جميل العهد مع التألق في نهائي 400م الذي توج به عن جدارة واستحقاق، في ختام منافسات اليوم السابع من موعد اليابان العالمي. ودخل في المرتبة الأولى بسهولة كبيرة، قاطعا مسافة السباق في ظرف 46 ثا و44ج، محسنا رقمه القياسي العالمي (46 ثا و70 ج) الذي كان قد سجله في أول مشاركة له في الألعاب البارالمبية بطوكيو سنة 2021.

وعن السباق، صرحت مديرة الفرق الوطنية، أمير نسيمة، قائلة: "كان سباقا رائعا، أكد من خلاله سكندر جميل مرة أخرى، قوته ومستواه العالي، حيث سيطر على السباق وعلى منافسيه.. قبل النهائي، كنا نوعا ما متخوفين من لياقة سكندر الذي كان متعبا ويتألم بيوم من النهائي، غير أن ذلك لم يمنعه من السيطرة على السباق منذ البداية، محققا ذهبيتين (100 م و400 م) ورقما عالميا جديدا، يضاف إلى الرقم العالمي الذي حققته مواطنته، صافية جلال، في الصبيحة، في نهائي رمي الجلة (ف57)، حيث نالت لقبا عالميا مستحقا، دون أن ننسى بقية رياضيينا، في انتظار مزيد من النتائج الجيدة في اليومين الأخيرين (الجمعة والسبت) للبطولة العالمية، ودخول رياضيين آخرين المنافسة".

وبفضل الميداليات الأربع الجديدة التي نالتها العناصر الوطنية، في منافسات اليوم السابع، ومنها على وجه الخصوص ذهبيتي صافية جلال وعثماني سكندر جميل، رفعت الجزائر رصيدها من التتويجات إلى مجموع 10 ميداليات (5 ذهبيات وفضية و4 برونزيات)، صعدت بها إلى الصف الخامس في الترتيب العام المؤقت.