أكد أن كل مكتتب تتوفر فيه الشروط يحصل على مسكن.. بلعريبي:

لا ملف في "عدل3" والحصة السكنية مفتوحة

لا ملف في "عدل3" والحصة السكنية مفتوحة
وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي-وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد
  • القراءات: 312
كمال. ع كمال. ع

❊ كلمة ملف خطأ في 2024 والاكتتاب سيكون رقميا

في برنامج "عدل 3" المواطن نلتقيه عندما يستلم مفاتيح سكنه

❊ 3500 مليار لإنجاز مركب رياضي وملعب بسعة 25ألف مقعد في ورقلة

❊ وضع حجر الأساس لإنجاز المركب الرياضي مطلع جويلية المقبل

❊ تدشين قطب عمراني جديد بألفي مسكن وتوزيع 4 آلاف سكن ريفي

أكد وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أمس، أن كل مكتتب في برنامج عدل 3 تتوفر فيه الشروط سيحصل على سكن، مشيرا  إلى أن الحصة السكنية الخاصة بهذا البرنامج ستحددها طلبات الاكتتاب، وكل مكتتب تتوفر فيه الشروط سيحصل على مسكن.

أوضح بلعريبي الذي كان مرفوقا بوزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية ورقلة، أنه "في عدل 3 لا توجد حصة سكنات مسبقة، أو رقم سكنات خاص بكل ولاية"، مشيرا إلى أن الحصة السكنية التي تستفيد منها كل ولاية سيحددها المواطن من خلال طلبات الاكتتاب المقدمة في برنامج "عدل 3".

وأضاف الوزير بخصوص الوثائق التي يحتويها ملف الاكتتاب بالقول "كلمة ملف في سنة 2024 خطأ"، موضحا أنه لا يوجد ملفات خلال عملية الاكتتاب في هذا البرنامج "كل عملية اكتتاب ستكون رقمية والمواطن نلتقي به عندما نسلمه المفاتيح".

كما أعلن بلعريبي بالمناسبة، عن إنجاز مركب رياضي بورقلة يضم ملعبا لكرة القدم بسعة 25 ألف مقعد ومسبح أولمبي وقاعة متعددة الرياضات بسعة 600 مقعد، مؤكدا أن شركة الإنجاز ستكون في ورقلة في غضون أسبوع، على أن يتم وضع حجر الأساس لإنجاز هذا المركب الرياضي مطلع شهر جويلية المقبل، مؤكدا أن السلطات العليا خصصت غلافا ماليا معتبرا لإنجاز هذا المركب يقدر بـ35 مليار دينار.

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال تدشينه الرسمي لملعب براقي الجديد الذي يحمل اسم الزعيم الجنوب إفريقي الراحل "نيسلون مانديلا"، قد أعلن إنجاز ملعب في ورقلة وآخر في بشار، مؤكدا أن هذه الانجازات في خدمة الشباب الجزائري وتساهم في الرفع من مستوى أدائه الرياضي.وأكد بلعريبي لدى إشرافه رفقة حماد على تدشين القطب العمراني الجديد 2000 سكن في إطار زيارة العمل التي يقومان بها إلى الولاية أنه يتعين الإسراع في تسليم 4000 إعانة للسكن الريفي التي تأخر توزيعها على مستوى بلديات ولاية ورقلة، مشيرا في هذا الصدد أنه سيتم التعاون مع السلطات الولائية لإيجاد حل لهذه الوضعية في أقرب الآجال.

كما دعا رؤساء البلديات المعنية إلى الإسراع في إعداد قوائم المواطنين الذين يستحقون هذه الإعانات لتمكينهم من الشروع في إنجاز سكناتهم.

ويقع القطب العمراني الجديد 2000 وحدة ضمن برنامج السكن العمومي الإيجاري لديوان الترقية والتسيير العقاري بمنطقة البكرات ببلدية عين البيضاء، حيث تم ربطه بمختلف الشبكات (الكهرباء والغاز الطبيعي والمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والإنارة العمومية)، إلى جانب فتح طرقات، وأشغال التهيئة.