البويرة

القبض على مشعوذة انتهكت حرمة القبور بالشرفة

  • القراءات: 513
س. م س. م

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية الشرفة في البويرة، في الحدود مع ولاية بجاية، من تفكيك شبكة إجرامية، وتوقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم، بجنحة انتهاك حرمة المقابر وامتهان مهنة الشعوذة وتدنيس المصحف الشريف. 

وعلى إثر معلومات واردة إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالشرفة، مفادها وجود امرأة مشتبه فيها بمقبرة في قرية "تيكسيغيذان" بلدية الشرفة، وعلى الفور تم تشكيل دورية والتنقل إلى عين المكان،  حيث تم العثور على امراة رفقة شخصين، وبعد تفتيش المقبرة، عثر على كبشين تم ذبحهم وسلخهما وتعليقهما بشجرة داخل المقبرة. 

كما تم العثور داخل الحقيبة اليدوية للمرأة، على صور ممزقة لأشخاص مجهولين، بالإضافة إلى كتاب الإنجيل، والمصحف الشريف الذي تم تدنيسه بملابس بالية ملطخة بمواد قذرة، وعلى الفور، تم اقتياد الأشخاص المعنيين إلى مقر الفرقة من أجل فتح تحقيق، وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، علما أنه مؤخرا، وبمبادرة من فعاليات المجتمع المدني لتنظيف المقبرة القديمة ببلدية سور الغزلان، تم العثور على الكثير من السحر بها، تحت قبور قديمة وجديدة، وهو الأمر الذي أثار الكثير من الجدل والحديث عبر الفضاء الأزرق، وطالب العديد من الناشطين، الجهات الأمنية والقضائية، بتسليط أقصى العقوبات الردعية في حق هؤلاء السحرة والمشعوذين، الذين خربوا الكثير من البيوت.

الإطاحة بشبكة إجرامية وطنية مختصة في سرقة المركبات

تمكنت عناصر فرقة مكافحة الجرائم الكبرى، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية البويرة، من تفكيك شبكة إجرامية وطنية مختصة في سرقة المركبات، وتزوير ملفاتها القاعدية، مع استرجاع 3 مركبات محل سرقة. تعود حيثيات القضية، إلى شكوى رسمية تقدم بها أحد الضحايا، بخصوص تعرض مركبته لفعل السرقة، وعلى الفور، قام عناصر الفرقة بفتح تحقيق معمق في القضية، وباستعمال وسائل تقنية وتكنولوجيا، تم تحديد مكان تواجد المركبة واسترجاعها بملف قاعدي ومواصفات تقنية مزورة. ومواصلة للتحقيق والتحري، تم تحديد هوية أفراد الشبكة الإجرامية، بما فيها زعيمهم محل عدة أوامر بالقبض من قبل عدة جهات قضائية.

وقد تم توقيف جميع المتورطين في القضية، مع استرجاع مركبتين أخريين، واحدة منها كانت متواجدة على مستوى إحدى ولايات الوسط، والأخرى مقتادة من قبل زعيم الشبكة بإحدى الولايات الشرقية للوطن، وبعد تفتيش مسكنه، تم العثور على معدات وأدوات تستعمل في تزوير هياكل المركبات، وكذا بطاقات رمادية وملفات قاعدية مزورة. وبعد استكمال عملية التحقيق وجميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تم تقديم المعنيين أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا. الجدير بالذكر، أن مصالح الشرطة القضائية، تمكنت مؤخرا، من استرجاع العديد من المركبات من داخل وخارج الولاية، وإرجاعها لأصحابها.