مستشفى علاج الأورام السرطانية بوهران

محسنون ومتطوعون يحتفلون رفقة الأطفال المرضى

محسنون ومتطوعون يحتفلون رفقة الأطفال المرضى
  • القراءات: 564
رضوان. ق رضوان. ق

بادر عدد من المتطوعين، برئاسة وحيد بن كينان، والتنسيق مع جمعية إعانة الأطفال المصابين بالسرطان في وهران، وكذا محمد بن سكران وإدارة المؤسسة الاستشفائية لعلاج الأورام السرطانية "الأمير عبد القادر" بالحاسي، ومحسنون، بذبح أضحيتين للعيد لصالح الأطفال المرضى وعائلاتهم وتنظيم سهرة شواء.
المبادرة التي تنظم سنويا من طرف المحسنين والمتطوعين، تأتي لإدخال الفرحة على نفوس الأطفال المرضى ومرافقيهم من الأمهات، وحتى العائلات التي تبادر للمشاركة وتقاسم فرحة العيد مع الأطفال.
وقد تم بالمناسبة، توزيع وجبة العشاء على الأطفال ومرافقيهم، وقد عكفت جمعية إعانة الأطفال المصابين بالسرطان، منذ أكثر من 20 سنة، على تنظيم حملات وحفلات تضامنية مع الأطفال وذويهم، وتوفير جميع المستلزمات بالتنسيق مع المتطوعين والمحسنين.
... ومشاركة مرضى المستشفى الجامعي فرحة العيد
احتفت جمعية "لالة القلب المفتوح للأطفال"، بعيد الأضحى، رفقة مقيمي مصلحة طب الأطفال والجراحة بالمستشفى الجامعي "الدكتور بن زرجب" في وهران، بمشاركة مهرجين وناشطين بالجمعية، التي تعكف منذ سنوات، على إدخال الفرحة على قلوب الأطفال.
قامت الجمعية، ضمن نشاطاتها التضامنية والتكافلية، حسبما أكده رئيسها شتوان عبد القادر، بتنظيم برنامج زيارات للمستشفى خلال أيام العيد، لمشاركة الأطفال المرضى فرحة العيد، إلى جانب المتواجدين على أسرة المرض، ولم يتمكنوا من مشاركة عائلاتهم العيد، خاصة المقيمين خارج الولاية، لتكون بذلك مناسبة للاحتفال بالعيد وإدخال الفرحة وتوزيع الهدايا وتنشيط احتفالية لصالحهم، بمشاركة المهرجين.
وأكد السيد شتوان، بأن الجمعية، ومنذ نشأتها، تنظم مثل هذه المبادرات خلال كامل المواعيد الدينية، لمشاركة الأطفال الفرحة وتوزيع الهدايا والتكفل بالمرضى من الأطفال المصابين بأمراض القلب المختلفة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية ومرافقة الأولياء.