بداري يشرف على اختتام الموسم

مشاركة نصف مليون طالب في المنافسات الرياضية والثقافية والعلمية

مشاركة نصف مليون طالب في المنافسات الرياضية والثقافية والعلمية
وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري
  • القراءات: 188
إيمان بلعمري إيمان بلعمري

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، أمس، أن موسم النشاطات العلمية والرياضية والثقافية الذي انطلق في 19 سبتمبر 2023، مكّن من تحقيق الأهداف الاستراتيجية الخمسة التي سطرتها الوزارة بتعليمات من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون والرامية إلى تكوين نخبة وطنية تشرف الجزائر في المنافسات القارية و الدولية، مشيرا إلى أن النتائج المحقّقة مؤخرا خير دليل على ذلك.

 قال الوزير خلال إشرافه على حفل اختتام فعاليات النشاطات الرياضية والثقافية، للموسم الجامعي 2023 -2024، بجامعة الجزائر 3 بدالي براهيم، "بعد 9 أشهر من انطلاق موسم النشاطات العلمية والرياضية والثقافية نصل اليوم إلى اختتام هذه التظاهرات وقد حققنا من خلالها أهدافنا الاستراتيجية الخمسة".
وأوضح الوزير أن هذا الموسم مكن من حصاد البذرة التي زرعها رئيس الجمهورية "وهي بذرة الجزائر الجديدة التي تقود قاطرتها الجامعة التي تتكون من طلبة وأساتذة يسهرون على قيادة الجزائر بالتكنولوجيا والمعرفة إلى بر الأمان"، مضيفا أن هذه الأخيرة أصبحت ناقلة للمواطنة والابتكار والرفاهية.
وأشار بداري إلى أن الموسم الذي كان حافلا بالنشاطات الرياضية والثقافية والعلمية "مكن الجزائر من الإشعاع في محيطها الجهوي والقاري والدولي، وخير دليل على ذلك النتائج المحققة من قبل طلبتها الرياضيين في مختلف المحافل الدولية"، مشيرا إلى مشاركة ثلاثة طلبة في الألعاب الأولمبية بفرنسا قريبا.
ومن بين الأهداف الاستراتيجية المحققة كذلك، يضيف الوزير، تمكين نصف مليون طالب من المشاركة في النشاطات الرياضية والثقافية والعلمية، خلال هذا الموسم الجامعي 2023-2024 .
وأبرز بداري الذي أشرف على تكريم عديد الطلبة بالمناسبة، أن هذه النشاطات مكنت من تقوية التلاحم المجتمعي بفضل فواعل الجامعة ومكوّناتها البشرية، حيث كوّنوا صداقات وعلاقات أخوة ستساعدهم على حمل مشاريع الجزائر الجديدة وخلق الثروة ونقل الفكر البناء .