معسكر

غلق أسواق الماشية

  • القراءات: 649
ع. ياسين ع. ياسين

أصدر والي معسكر، فريد محمدي، الأربعاء المنصرم، قرارا يحمل رقم 1487، مؤرخ في 26 جوان 2024، يتضمن الغلق بصفة احترازية ووقائية، جميع أسواق الماشية المتواجدة عبر إقليم بلديات الولاية، تجنبا لانتقال عدوى مرض الالتهاب الجلدي العقدي المعدي للأبقار، لمدة خمسة عشرة يوما قابلة للتمديد، حسب الوضعية الوبائية. كما تقرر أيضا منع تنقل ونقل المواشي والأبقار من وإلى داخل الولاية، ابتداء من تاريخ إصدار القرار.

5 ملايير لإنجاز مطعمين مدرسيين

خصصت بلدية معسكر، أكثر من 3,5 ملايير سنتيم (35.254.744,60 دج)، لإنجاز مشروعي مطعمين مدرسيين لفائدة المدرستين، بابتدائيتي "بوطالب محمد" و"حمياني الجيلالي"، وحددت المصالح التقنية للبلدية مدة إنجاز المشروعين بأربعة أشهر. أشار بيان المنح المؤقت لمنح الصفقة، إلى تكليف مؤسسة "بغداوي الهواري" بمشروع إنجاز المطعم بمدرسة "بوطالب محمد"، مقابل مبلغ 19 مليون دينار، وتكليف مؤسسة "مشري محمد" بمشروع إنجاز المطعم بمدرسة "حمياني الجيلالي" بمبلغ 16,2 مليون دينار.

تهيئة سوق الخضر والفواكه بطريق السلاطنة

قررت مصالح بلدية معسكر، تهيئة سوق التجزئة لبيع الخضر والفواكه بطريق سلاطنة، الذي أغلق مؤخرا، وتحويل شاغليه إلى مواقع أخرى، حيث تم تخصيص مبلغ 1,1 مليار سنتيم لمشروع التهيئة، الذي كلف به مؤسسة "فابوماس إيدرو" لتجسيده في غضون مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

ضبط 1343 قارورة خمر

حجز، نهاية الأسبوع، أعوان الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة سيق بمعسكر، خلال دورية روتينية لهم بقطاع اختصاصهم في مدينة سيق، 1343 قارورة خمر من مختلف الأنواع والأحجام، إثر توقيف سيارة كان على متنها شخص واحد (33 سنة)، يمتهن التجارة غير الشرعية في المشروبات الكحولية، وهي المخالفة التي قدم لأجلها أمام نيابة محكمة سيق.

خمسة تجار مهلوسات وراء القضبان

تمكن أعوان أمني دائرة البرج وغريس بمعسكر، خلال عمليات متفرقة، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و46 سنة، لتورطهم في قضايا المتاجرة في الأقراص المهلوسة من نوع "إكستازي"، عُثر بحوزتهم منها على 146 قرص، بالإضافة إلى قارورة غاز مسيل للدموع ومبلغ مالي قدره 89 ألف دينار، يمثل عائدات الإجرام.