غليزان

أحمد بوشريط رئيسا لأمن الولاية

  • القراءات: 605
ن. واضح ن. واضح

في إطار الحركة التي أجراها رئيس الجمهورية في صفوف رؤساء أمن بعض الولايات، أشرف السيد المفتش الجهوي لشرطة الغرب وهران، ممثلا عن السيد المدير العام للأمن الوطني، رفقة السيد الأمين العام لولاية غليزان، على مراسم تنصيب عميد أول للشرطة بوشريط أحمد، رئيسا لأمن ولاية غليزان، خلفا لمراقب الشرطة طهوري جيلالي. وقد تمت مراسيم التنصيب بمقر أمن الولاية، حضرتها السلطات المحلية والقضائية والعسكرية بالولاية، وكذا إطارات من أمن الولاية.

الدرك الوطني يحجز ألف قرص مهلوس

تمكن أفراد السرية الإقليمية للدرك الوطني بغليزان، من حجز 920 قرص مهلوس من نوع "إكستازي"، ضبطت بحوزة عشريني، كان يخفيها في كيس بلاستيكي داخل جوارب في أغراضه الشخصية.
تمت العملية، إثر توقيف سيارة أجرة على مستوى السد الثابت، بالطريق السيار شرق-غرب بوادي ارهيو، كانت قادمة من ولاية وهران باتجاه ولاية الجزائر العاصمة، وبعد تفتيش ركابها تفتيشا أمنيا دقيقا، بالاستعانة بالثنائي السينوتقني، تم توقيف المعني وتسليمه رفقة المحجوزات إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالحمري، لمواصلة التحقيق. وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيهما والمحجوزات أمام السلطات القضائية المختصة. 

القبض على باروني مهلوسات

تمكن عناصر الشرطة القضائية للأمن الحضري الثامن بولاية غليزان، من وضع حد لنشاط أحد مروجي المؤثرات العقلية على مستوى مدينة غليزان، وحجز 810 قرص مهلوس "بريغابالين".
تمت العملية، على إثر معلومات واردة إلى ذات المصالح، مفادها تواجد نشاط مشبوه في مجال الاتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية، لأحد الأشخاص المشتبه فيهم على مستوى أحد أحياء غليزان، وبعد الاستغلال الجيد للمعلومات، بالتنسيق مع النيابة المختصة، تم تفتيش مسكنه، أين تم ضبط 810 قرص من المؤثرات العقلية "بريغابالين" مع توقيف المشتبه فيه.
التحقيقات التي باشرها عناصر الشرطة مع المشتبه فيه، مكنت من تحديد هوية شريكه في العملية، ليتم توقيفه وضبط خلال عملية التفتيش، كمية من المخدرات. وبعد إتمام جميع الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة غليزان.