نصـــــف نهائــــي كأس أوروبـا 2024

مواجهة نارية بين إسبانيا وفرنسا

مواجهة نارية بين إسبانيا وفرنسا
  • القراءات: 331
ق. ر ق. ر

ينتظر عشاق كرة القدم، موعد مباراة إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي يورو، فسوف تشاهد منافسات نصف نهائي يورو 2024، التي تنطلق اليوم، مواجهة نارية بين الفريقين، للتأهل إلى نهائي كأس أمم أوروبا 2024 على ملعب أليانز آرينا اليوم (20:00 سا).
تعد مباراة فرنسا ضد إسبانيا في نصف نهائي يورو، واحدة من أقوى المباريات في بطولة كأس أمم إفريقيا 2024، وقد تأهل فريق فرنسا بعد الفوز على البرتغال بركلات الترجيح، بعد انتهاء موعد المباراة الأساسي والاحتياطي بنتيجة (0-0)، بينما تفوقت قبلها على بلجيكا في دور الستة عشر بهدف عكسي، لذا فإن الإطاحة بمنتخبين من المرشحين للقب، يعني أن تشكيلة المدرب ديشامب قادرة على بلوغ النهائي، حتى دون أداء ممتع هجوميا.
وقال الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي يلعب في الدوري الإسباني مع أتليتيكو مدريد: "إسبانيا تملك تشكيلة رائعة، لكن لا يوجد فريق مخيف. نحن نثق في أنفسنا وسنفعل كل شيء من أجل الوصول إلى النهائي"، وأضاف: "أمامنا مباراة واحدة للوصول إلى النهائي. من الرائع دائما أن نكون ضمن أفضل أربعة فرق. يجب علينا الاستمتاع بهذا المنتخب الفرنسي، لأنه يستطيع الفوز".
من جانبها، فازت إسبانيا في مبارياتها الخمس في البطولة، رغم الوقوع فى مجموعة صعبة إلى جانب إيطاليا حامل اللقب وكرواتيا وألبانيا، ثم سحقت جورجيا برباعية فى دور الستة عشر، قبل أن تطيح بألمانيا صاحبة الأرض في دور الثمانية، عقب اللجوء إلى وقت إضافي بنتيجة (2- 1).
قال لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا: "أنا فخور بهذه المجموعة من اللاعبين، وهي تشكيلة منضبطة وتعتبر مثالا يحتذى لبلادنا ولمجتمعنا، ولأي رياضي يريد أن يكون تنافسيا ويريد التحسن يوميا"، وأضاف: "فريقنا يلعب بروح وأنا أعرفهم، وهم لديهم الطموح والرغبة في التحسن باستمرار، لا يشعروا بالملل من الرغبة في التحسن، وأنا فخور بتدريب هذه المجموعة".