عقب توقيعه لفولسبورغ الألماني

سانت جيلواز يودع نجمه عمورة

سانت جيلواز يودع نجمه عمورة
الدولي الجزائري، محمد الأمين عمورة
  • القراءات: 364
و. توفيق و. توفيق

قام نادي سانت جيلواز البلجيكي، بتوديع نجمه ولاعبه المهاجم الدولي الجزائري، محمد الأمين عمورة، بعد انتقاله الى نادي فولفسبورغ الالماني .و نشرت الصفحة الرسمية للنادي البلجيكي، صورة للاعب الجزائري، أرفقتها بعبارة :"سرعة ملتهبة وحاسمة أمام المرمى"، وأضاف الفريق أيضا :"شكرا على كل شيء، نتمنى لك حظا سعيدا في ألمانيا يا عمورة".
شرع لاعب الخضر، أمس، في مسيرته الجديدة مع ناديه فولفسبورغ، حيث نشر الحساب الرسمي للنادي الألماني على منصة "إكس" فيديو، يظهر عمورة رفقة عدد من لاعبي الفريق، وهم يخضعون لعدة اختبارات بدنية، قبل الشروع رسميا في التحضيرات للموسم الجديد، يوم غد، حسب ذات المصدر.
انتقل المهاجم الدولي الجزائري، الشاب محمد الأمين عمورة، من نادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي إلى فولفسبورغ الألماني، أول أمس، حسب بيان رسمي.
وأمضى المهاجم فائق السرعة، عقدًا يربطه بفولفسبورغ إلى صيف 2029، في صفقة كلفت الفريق 17 مليون يورو، حيث ربح نادي يونيون سانت جيلواز ماليًا ما يقارب 13 مليون يورو من الصفقة، كونه ضم عمورة في ميركاتو الصيف الماضي 2023، من لوغانو السويسري مقابل 4 ملايين يورو فقط.
وبانتقاله لفولسبورغ الألماني، يواصل عمورة مسيرة اللاعبين الجزائريين في البوندسليغا، ويلتحق بالثنائي بن سبعيني وشايبي، الناشطان في بوريسا دورتموند وانتراخت فرانكفورت، فيما كان هناك لاعبون جزائريون آخرون مروا على الدوري الألماني لكرة القدم، خلال السنوات الماضية، وفي تجارب كانت متباينة بين النجاح النسبي والفشل، على غرار المدافع المخضرم عنتر يحيى، الذي لعب لفريقي بوخوم وكايرز سلاوترن، 102 مباراة وسجل خمسة أهداف، وهو عدد أهداف كريم مطمور، الذي لعب لفريقي بوروسيا مونشنغلادباخ وأينتراخت فرانكفورت 101 مباراة.
أما اسحاق بلفوضيل، فهو الهداف التاريخي للاعبين الجزائريين في الدوري الألماني لكرة القدم بـ25 هدفا، بعد أن لعب 99 مباراة تتوزع بين ثلاثة أندية، وهي فيدر بريمن وهوفنهايم وهيرتا برلين، فيما تقمص الدولي الجزائري الحالي نبيل بن طالب الوان نادي شالكه، ولعب معه 82 مباراة وسجل 12 هدفا.