ضمن مبادرة أقرها رئيس الجمهورية

117 طفل من أبناء الجالية الجزائرية يحلون بوهران

117 طفل من أبناء الجالية الجزائرية يحلون بوهران
  • القراءات: 518
رضوان.ق رضوان.ق

حلت بالمطار الدولي "أحمد بن بلة" في ولاية وهران، أول أمس، أول بعثة من أطفال الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج، ضمن برنامج هام أقره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لصالح أطفال الجالية، لقضاء عطلة الصيف بالجزائر.
يضم الوفد الذي حل بمطار وهران الدولي، 117 طفل، قدموا من فرنسا، وكان في استقبالهم إطارات وزارة الشباب والرياضة والمديرية المحلية وسلطات ولاية وهران، حسب مدير الشباب بوزارة الشباب والرياضة، نذير برحال، الذي أوضح أن عملية استقبال أطفال الجالية جاءت تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، القاضية باستقبال 2000 طفل من أبناء الجالية المقيمين بالخارج، الذين سيستفيدون من مخيمات صيفية منظمة.
كما أكد المدير المركزي لوزارة الشباب والرياضة، أن العملية مبادرة وطنية تهدف إلى تمتين الهوية وغرس الروح الوطنية لدى أبناء الجالية في الخارج، وقد تم تسطير برنامج ثري ومتنوع، يشمل عدة نشاطات وزيارات للمواقع الأثرية والسياحية، والتعريف بعادات وتقاليد الجزائر لأبناء الجالية.
من جهته، كشف مدير الشباب والرياضة لولاية وهران، أن الوفد الذي استقبل بوهران، سيتوجه لولاية مستغانم، على أن يتم استقبال ثاني فوج بعد 15 يوما، وقد عبر عدد من الأطفال عن سعادتهم بالمبادرة وتواجدهم في الجزائر، خاصة أن أغلبهم يزورون الجزائر لأول مرة، شاكرين مبادرة رئيس الجمهورية وسهره على استقبالهم في أحسن الظروف، وتخصيص كامل الإمكانيات لقضاء العطلة بالجزائر.

و3000 شاب من الجنوب يخيمون بشواطئ الباهية

كما استقبل، أول أمس، المخيم الصيفي بمرسى الحجاج في وهران، وفدا ضخما من شباب أبناء ولايات الجنوب الكبير، والبالغ عددهم 3000 شاب وطفل، استقبلتهم الباهية وهران خلال موسم الاصطياف، ضمن المخطط الأزرق.
وقد وفرت مديرية الشباب والرياضة لولاية وهران، كل الإمكانيات لاستقبال شباب الجنوب، وقضاء عطلة متميزة. وستتخلل الدورات، نشاطات ترفيهية ورياضية وخرجات إلى البحر، إلى جانب زيارات إلى المواقع السياحية لولاية وهران، وتنظيم دورات رياضية بمشاركة الشباب.