سكيكدة

عصابة المخدرات الصلبة في شباك الأمن

  • القراءات: 590
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

شلّت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة، أول أمس، نشاط 5 أشخاص اختص نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمؤثرات العقلية والمخدرات الصلبة، مع حجز 1990 قرص من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع، إضافة إلى 85 قطعة من المخدرات الصلبة "إكستازي"، ومبلغ مالي يقدر بأكثر من 83 مليون سنتيم من عائدات الترويج.
وتمّ التوصّل إليهم إثر عمليات البحث والتحري التي باشرتها الفرقة، بعد رصدها نشاط أشخاص ينشطون في ترويج مختلف السموم (إكستازي، مؤثرات عقلية) بحي الإخوة عياشي بمدينة سكيكدة.
وبعد اتّخاذ جميع الإجراءات القانونية وإنجاز ملفات جزائية في حقّ المشتبه فيهم موضوعها حيازة وتخزين المخدرات والمخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية بغرض البيع، تم تقديمهم أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة، التي أمرت بإيداعهم الحبس المؤقت.

غابة "دامبو" بالقل.. 4 مروحيات لإخماد حريق

واصلت مصالح الحماية المدنية لولاية سكيكدة، طيلة نهار أول أمس الثلاثاء، عملية إطفاء الحريق الذي شبّ بغابة "دامبو" بالقل، بعد أن تمّ تدعيم فرق التدخل بطائرات مروحية تابعة للحماية المدنية والجيش الوطني الشعبي.
وحسب المعلومات الأولية التي بحوزة "المساء"، فإنّ فرق الإطفاء المتواجدة بعين المكان، تمكّنت من محاصرة الحريق بعد أن وصلت نسبة التحكّم فيه إلى حوالي 70 ٪، ومن ثمّة تمكنوا من منع انتشاره إلى التجمعات السكنية المتاخمة لجبل دامبو، وأيضا ممتلكات الفلاحين، فتم إنقاذ خلايا نحل، وأشجار مثمرة رغم صعوبة التضاريس، وسرعة الرياح، التي ساعدت على انتشار رقعة الحريق؛ إذ التهمت النيران العديد من الهكتارات من أشجار الكاليتوس والأحراش.
وتمّ تسخير لعملية إخماد الحريق 4 طائرات مروحية تابعة للحماية المدنية والجيش الوطني الشعبي، و18 شاحنة تدخّل، ورتلين متحركين للحماية المدنية مدعّمين بالرتل المتحرّك بتمالوس، وآخر لمصالح الغابات، زيادة على 122 عون بمختلف الرتب، وسيارتي إسعاف مجهزتين بما فيها سيارتا اتّصال. كما تمّ تنصيب مركز قيادة عملي بمكان التدخل، إلى جانب وضع حاجز أمني لحماية الساكنة.

عزابة .. سقوط مميت لثلاثينيّ من عمارة قيد الإنجاز

تدخّلت إسعافات الوحدة الثانوية للحماية المدنية لعزابة أوّل أمس الثلاثاء، في حدود الساعة 12 و15 دقيقة، بعد حادث سقوط شخصين من الطابق الخامس لعمارة بورشة بناء قيد الإنجاز، تتكوّن من 8 طوابق، بالمكان المسمّى بئر فرينة ببلدية عزابة شرق سكيكدة، مخلّفا وفاة شخص (32 سنة)، وإصابة الثاني (28 سنة) بجروح خطيرة، فيما حُوّل الأول إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى "محمد دندن" بعزابة. ونُقل الثاني بعد إسعافه في عين المكان، إلى مصلحة الاستعجالات بنفس المستشفى.

شاطئ "سيران".. انتشال جثة غريق

انتشلت الوحدة الرئيسة للحماية المدنية مدعّمة بغطاسي الوحدة البحرية، ليلة أوّل أمس في حدود الساعة 23 و50 دقائق، جثة غريق من البحر، يبلغ من العمر 24 سنة، وينحدر من بلدية تاجنانت ولاية ميلة، وحُوّلت إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سكيكدة.
وسخّرت مديرية الحماية المدنية في عملية البحث عن الغريق المفقود في شاطئ  "سيران" بالعربي بن مهيدي المسموح السباحة فيه، سيارة إسعاف وأخرى للاتصال، وزورقا مطاطيا، و7 أعوان بمختلف الرتب، إضافة إلى غطاسين اثنين.