رئيس الجمهورية يشرف على الاحتفال باليوم الوطني للجيش

عرفان الرجال للرجال

عرفان الرجال للرجال
رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون
  • القراءات: 208
كمال. ع كمال. ع

❊ تكريم معطوبي وكبار جرحى الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب

❊ صورة تذكارية لرئيس الجمهورية مع المكرمين من متقاعدي ومعطوبي الجيش

أشرف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، أمس، بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس بالجزائر العاصمة، على مراسم الاحتفال باليوم الوطني للجيش الوطني الشعبي.

وجاء هذا الحفل على شرف متقاعدي الجيش الوطني الشعبي المنحدرين من صفوف جيش التحرير الوطني وعائلات شهداء الواجب الوطني ومعطوبي وكبار جرحى الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب، عرفان بالتضحيات التي قدموها في سبيل الحفاظ على الأمانة وصون الوديعة.
وكان في استقبال السيد رئيس الجمهورية، الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، وبعد الاستماع إلى النشيد الوطني، استعرض تشكيلات عسكرية أدت له التحية الشرفية قبل أن يصافح ضباط سامين في الجيش الوطني الشعبي.
وقد عرفت مراسم حفل التكريم حضور كل من رئيس مجلس الأمة، رئيس المجلس الشعبي الوطني، الوزير الأول، رئيس المحكمة الدستورية وعدد من مستشاري السيد رئيس الجمهورية وأعضاء من الحكومة، وكذا الفريق أول قائد الحرس الجمهوري، الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، قادة القوات، قائد الدرك الوطني، قائد الناحية العسكرية الأولى، رؤساء الدوائر والمديرون ورؤساء المصالح المركزية بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، فضلا عن إطارات سامية في الدولة وشخصيات وطنية ومجاهدين.وبذات المناسبة، ألقى الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي كلمة، رحب في مستهلها بالسيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، شاكرا له تفضله بالإشراف على مراسم التكريم.
وبعد متابعة فيلم وثائقي حول إنجازات الجيش الوطني الشعبي، قام رئيس الجمهورية بتكريم متقاعدي الجيش الوطني الشعبي المنحدرين من صفوف جيش التحرير الوطني وعائلات شهداء الواجب الوطني ومعطوبي وكبار جرحى الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب من خلال إسدائهم شهادات تكريم وعرفان، وذلك قبل أن يأخذ صورة تذكارية مع المكرمين.
وبذات المناسبة، أشرف قادة النواحي العسكرية على مراسم حفلات تكريمية على شرف متقاعدي الجيش الوطني الشعبي المنحدرين من صفوف جيش التحرير الوطني وعائلات شهداء الواجب الوطني ومعطوبي وكبار جرحى الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب، حيث تم تسليمهم شهادات تكريم وعرفان مسداة من طرف السيد رئيس الجمهورية.