بفضل استراتيجية رئيس الجمهورية في وضع الآليات لتصويب الأداءات.. بلعابد:

نتائج غـير مسبوقة في قطاع التربية منذ الاستقلال

نتائج غـير مسبوقة في قطاع التربية منذ الاستقلال
وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد
  • القراءات: 214
إيمان بلعمري إيمان بلعمري

❊ إنجازات تاريخية محققة في القطاع بفضل عناية الرئيس تبون بالمدرسة

❊ تحسن نسب النجاح في كل الشعب خاصة فلسفة وتسيير واقتصاد

❊ شعبة الرياضيات تتصدر الشعب وثانوية الرياضيات تحقق نسبة نجاح 100 %

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أن قطاعه حقق نتائج تاريخية وغير مسبوقة في الامتحانات المدرسية لهذه السنة، مؤكدا أن نتائج دورة 2024 تعد الأحسن منذ الاستقلال، كما ونوعا، منوها بالإنجازات الاستراتيجية المحققة في القطاع البيداغوجية والتعليمية منها.

أعرب بلعابد، في كلمة له بمناسبة إشراف رئيس الجمهورية على تكريم المتفوقين في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، عن شكره وامتنانه للرئيس نظير إشرافه الشخصي ورعايته السامية لهذا الحفل التكريمي وكذا لعنايته الفائقة بالمدرسة الجزائرية، مؤكدا أن هذه المؤشرات هي بشائر خير تنبئ بقادم واعد للتربية وللمربين.
كما نوه بلعابد بالإنجازات الاستراتيجية والتاريخية المحققة في قطاع التربية، لا سيما في المجالات البيداغوجية والتعليمية وكذا في الشق الاجتماعي والمهني، مشددا على أن ما تم إنجازه في وقت وجيز كان بفضل برنامج رئيس الجمهورية الذي وفر الإمكانيات ووضع الآليات لتصويب الأداءات.
وأكد الوزير بالمناسبة على التحسن الكبير هذه السنة في نتائج الامتحانات المدرسية، سواء شهادة التعليم المتوسط التي بلغت 62.85 بالمائة، وشهادة البكالوريا التي بلغت 58.28 بالمائة.
وأشار كذلك إلى تحسن نسب النجاح في كل الشعب خاصة فلسفة وتسيير واقتصاد، حيث تصدرت الرياضيات قائمة الشعب متبوعة بشعبة الفنون وبلغت نسبة النجاح 100 بالمائة في ثانوية الرياضيات.
كما عرفت هذه السنة، بالإضافة إلى التحسن الكمي في النتائج، تحسن نوعي، حيث ارتفعت نسبة الناجحين بتقدير ممتاز وجيد جدا، حسب الوزير.
وأكد وزير القطاع أن كل قطاعات الجزائر حققت في فترة وجيزة انجازات كبيرة وقفزة نوعية تحت القيادة المتبصرة للسيد رئيس الجمهورية، وكان للتربية والتعليم حظ وافر من هذه الانجازات والمكاسب.