تحدت العالم وبلغت النهائي بجدارة واستحقاق

إيمان خليف على بعد خطوة من الذهب

إيمان خليف على بعد خطوة من الذهب
البطلة الجزائرية في الملاكمة، إيمان خليف
  • القراءات: 938
ي. م ي. م

تمكنت البطلة الجزائرية في الملاكمة، إيمان خليف، أمس، من التأهل لنهائي الألعاب الأولمبية باريس 2024، وضمان الميدالية الفضية على الأقل في البطولة، في إنجاز تاريخي للملاكمة النسوية في الجزائر.

وبلغت إيمان خليف النهائي بعد أن أطاحت بنائب بطلة العالم للملاكمة عامي 2022 و2023، منافستها التيلاندية، شوانافينغ جانجي يام، الثامنة عالميا، في نصف النهائي وزن 66 كلغ.
وقدمت الملاكمة، إيمان خليف، أداء قويا ومميزا أمام منافستها التايلاندية، شوانافينغ جانجي يام، وتفوقت عليها في الجولات الثلاث بـ 5/0 بإجماع الحكام، وتمكنت بذلك من الرد على الحملة الشرسة التي استهدفتها من قبل بعض المنظمات والهيئات والشخصيات، قصد النيل من عزيمتها وإحباطها، وهو ما لم تسمح به إيمان ببلوغها النهائي.
وقد عرفت قاعة رولاند غاروس، بالعاصمة الفرنسية باريس، التي احضنت النزال حضورا جماهيرا قويا من جانب الجزائريين، حاملين الراية الوطنية، أتوا لمساندة ابنة بلدهم، وتقديم الدعم المعنوي لها لبلوغ النهائي الأغلى، بعد حملات الإساءة التي طالتها من قبل وسائل الإعلام الغربية، والاتحاد الدولي للملاكمة، والظلم من قبل شخصيات عالمية، شككوا في جنسها.
وبهذا الخصوص قالت إيمان خليف عقب تأهلها للنهائي "الحمد لله أهدي هذا الفوز لكل الشعب الجزائر والجالية الجزائرية ورئيس الجمهورية الذي دعمني شخصيا، سعيدة جدا بهذا الفوز وبلوغ نهائي الملاكمة في الأولمبياد ليس بالسهل، فخورة جدا بهذا الإنجاز، وتمكنت من الرد في الميدان، سأرتاح قليلا وبعدها نشرع في التحضير للنهائي".
وستواجه الملاكمة، إيمان خليف، في النهائي، الفائزة من نزال الملاكمة التايوانية، شين نين شين، ومنافستها الصينية، يانغ ليو، يوم الجمعة، بداية من الساعة 21.51 مساء، بالتوقيت الجزائري.