أطلقتها الجمعية العلمية "أسيبا"

أسبوع الرقميات في مجال الصيدلة

أسبوع الرقميات في مجال الصيدلة
  • القراءات: 497
رشيدة بلال رشيدة بلال

أطلقت الجمعية العلمية لطلبة الصيدلة بالجزائر "أسيبا"، في إطار جهودها المتواصلة في مجال التسويق والإعلان، حدثها السنوي المميز والمتمثل في "أسبوع الرقميات"، الذي يجمع بين الخبراء والمهتمين في مجال الصحة الرقمية والصيدلة. وحسب عضو الجمعية، عبد الرحمان ديب، تم تخصيص برنامج هام وثري، يجمع بين الندوات التفاعلية والورشات العلمية والمسابقات.

وعن فحوى البرنامج المسطر خلال أسبوع الرقميات، أشار المتحدث إلى أن البرنامج ثري، يتناول ورشات عمل تفاعلية موجهة للمهنيين وطلبة الصيدلة، على حد سواء، حيث تخص المواضيع، تطوير الحلول الرقمية في المجال الصيدلاني، وكذا مسابقة حول "الصحة الرقمية"، وندوات حول "الصيدلة في عصر الرقميات من حيث التقييم والآفاق"، "رقمنة مراقبة الأدوية" وأيضا "آفاق الصحة الرقمية في إدارة مرض السكري"، الذي يعتبر من أمراض العصر المزمنة، إلى جانب ندوة حول "التسويق الرقمي والتفاعل في الصناعة الدوائية، أنشطة تفاعلية على وسائل التواصل الاجتماعي".
لطالما كانت الجمعية العلمية لطلبة الصيدلة بجامعة الجزائر "أسيبا"، رائدة في مجال تكوين وتأهيل طلبة الصيدلة لسوق الشغل، من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة العلمية والتربوية على مدى أكثر من عقد من الزمان، كما أنها تعمل على تعزيز الصحة العامة بين السكان.
تأسست هذه المنظمة العلمية غير السياسية وغير الربحية، سنة 2009، على يد مجموعة من الطلبة، وتضم، يقول عبد الرحمان ديب، (سنة ثانية صيدلة) أكثر من 600 عضو ناشط وملتزم، وهي أيضا عضو في الاتحاد الدولي لطلبة الصيدلة.
تقوم الجمعية على مجموعة من المبادئ، التي يعكف الأعضاء على تجسيدها، ممثلة في الجرأة على الابتكار، الكفاءة، روح الفريق، شغف التميز، التحسين المستمر وحب المبادرة، بهدف تطوير الجمعية، في ظل ما يعرفه العلم من تقدم رقمي تكنولوجي.
من جملة الأهداف التي تسعى الجمعية إلى بلوغها، حسب المصدر، تكوين وإعداد الطلبة لسوق العمل، من خلال توفير العديد من الفرص، وكذا التوعية الصحية للمجتمع حول قضايا الصحة العامة. تقديم المساعدة والدعم للأشخاص الضعفاء، من خلال العمل الإنساني الذي يعتبر من صميم الأنشطة التي تقوم عليها الجمعية، وكذا تشجيع أكبر عدد ممكن من الأعضاء على المشاركة والمساهمة في تطوير الصحة العامة.