ردت الاعتبار لنفسها ودخلت تاريخ الأولمبياد

ايمان خليف.. امرأة من ذهب

ايمان خليف.. امرأة من ذهب
الملاكمة إيمان خليف
  • القراءات: 897
و. توفيق و. توفيق

 نجحت الملاكمة إيمان خليف (66 كلغ) في التتويج بأول ميدالية ذهبية جزائرية في رياضة الملاكمة النسوية، والثانية في أولمبياد 2024، بعد تفوقها على منافستها الصينية يانغ ليو بإجماع الحكام (5-0)، في نهائي منافسات الملاكمة التي جرت سهرة أمس بملعب رولان غاروس بباريس.

تحلت الملاكمة إيمان خليف بالشجاعة والإصرار، وظهرت بمستوى خارق منذ بداية مشوارها في أولمبياد-2024، حيث رفعت التحدي أمام منافستها المخضرمة الصينية يانغ ليو (32 سنة) في حوار ساخن جمع أحسن منافستين على الساحة الدولية.
وبدعم جماهيري كبير، لم تترك إيمان خليف أية فرصة لمنافستها، ودخلت المنازلة بقوة وبهدف واحد، هو التتويج باللقب الأولمبي وإهداء الجزائر ميدالية جديدة في موعد باريس، بعد تلك التي حققتها مواطنتها الجمبازية كيليان نمور في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين لدورة باريس يوم الأحد الماضي.
ونجحت خليف في انهاء النزال لصالحها باجماع الحكام، لتنال العلامة الكاملة وبأداء كبير ردت به الاعتبار لنفسها، وأجابت كل من انتقدوها وحاولوا التأثير عليها وعلى مشوارها في الالعاب الاولمبية 2024.
وخلال مشوارها في الألعاب الاولمبية 2024، تفوقت الملاكمة الجزائرية صاحبة 25 عاما، على الإيطالية أنجيلا كاريني، التي انسحبت في الدور ثمن النهائي، ثم المجرية لوكا آنا هاموري (5-0) في الدور ربع الهائي، والتايلندية جانجام ىسوانافانغ في الدور نصف النهائي بنفس النتيجة، ليكون الختام بالتفوق على الصينية يانغ ليا والظفر بالميدالية الذهبية.
وبالانتصار في نهائي الأمس، تكون نجمة الفن النبيل الجزائري، قد دخلت التاريخ من بابه الواسع، كأول ملاكمة جزائرية تفوز بميدالية أولمبية، كما منحت إفريقيا والعرب أول ذهبية في الملاكمة النسائية بتاريخ الأولمبياد.