سلطة الانتخابات تشرف على قرعة توزيع الحيز الزمني المخصص لهم

هذه تفاصيل تدخل المترشحين عبر الإذاعة والتلفزيون

هذه تفاصيل تدخل المترشحين عبر الإذاعة والتلفزيون
  • القراءات: 765
ع. م ع. م

احتضن، أمس، المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال فعاليات القرعة الخاصة بتوزيع الحيز الزمني لتدخلات المترشحين في الاذاعة والتلفزيون.

وجرت فعاليات قرعة توزيع الحيز الزمني المخصص للمترشحين في وسائل الإعلام السمعية البصرية العمومية للتعبير المباشر، بمناسبة الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 07 سبتمبر 2024 التي سيخوضها المترشحون  الثلاثة وهم، اوشيش يوسف وتبون عبد المجيد وحساني شريف عبد العالي.
الوسائل العمومية المعنية بتدخل المترشحين تشمل الإذاعة الجزائرية بقنواتها الأربع "الأولى، الثانية، الثالثة، و"جيل أف أم"، والتلفزيون الجزائري بقنواته الأربع "الأولى، الإخبارية، الأمازيغية، والناطقة بالفرنسية".
وفي هذا الإطار، تم توزيع الحيز الزمني للمترشحين في الوسائل السمعية البصرية العمومية، باعتماد عدة مقاييس، هي الفترة "مدة تدخل المترشحين في الوسائل السمعية البصرية، والوحدة -مدة التعبير المباشر والتي تبلغ 6 دقائق".
كما خصصت الإذاعة الجزائرية 4 قنوات لتدخل المترشحين، حيث ستوفر كل قناة 180 وحدة وهو ما يمثل 720 وحدة طيلة 20 يوما، وهي مدة الحملة الانتخابية التي تمتد من 15 اوت الى الـ03 سبتمبر 2024 موزعة بالتساوي على المترشحين الثلاثة وهو ما يعادل 60 وحدة لكل مترشح في كل قناة.
من جهته، خصص التلفزيون الجزائري، 4 قنوات لحملة المترشحين، حيث كل قناة ستوفر 180 وحدة في 20 يوما، تقسم على المترشحين الثلاث لفترات التعبير الحر.
القرعة جرت بحضور كافة الجهات المعنية و في أجواء ميزتها الشفافية لضمان التوزيع العادل للوقت المخصص لكل مترشح.
وقد جرت هذه العملية تحت اشراف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ،محمد شرفي، وبحضور مديري وممثلي الحملة الانتخابية للمترشحين الـثلاثة الى جانب ممثلين عن وزارة الخارجية والداخلية و العدل والاتصال وكذا رئيس سلطة ضبط السمعي البصري والمدير العام للتلفزيون الجزائري والمدير العام للإذاعة الوطنية.