افتتاح الموسم الجديد للكالتشيو

"إنتر ميلان" ضيف ثقيل على جنوى

"إنتر ميلان" ضيف ثقيل على جنوى
  • القراءات: 523
القسم الرياضي القسم الرياضي

تنطلق منافسات البطولة الإيطالية لكرة القدم، اليوم السبت، حيث يقصّ إنتر ميلان حامل اللقب، شريط افتتاح الموسم الجديد 2024- 2025، بمواجهة مضيفه جنوى. وتقام في نفس التوقيت مواجهة أخرى بين "بارما" الصاعد الجديد، وضيفه "فيورنتينا".
يضع إنتر بقيادة مدربه سيموني إنزاغي، هدف الحفاظ على لقبه نصب عينيه، وذلك بعدما قدّم أداء رائعا في الموسم الماضي، توّجه بالحصول على اللقب للمرة 20 في تاريخه.
ودعّم الفريق صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية، بالثنائي بيوتر زيلنسكي لاعب وسط نابولي، والإيراني مهدي طارمي مهاجم بورتو، بالإضافة إلى التعاقد بشكل نهائي، مع الثلاثي كارلوس أوجستو وديفيد فراتيسي وماركو أرناوتوفيتش.
وإلى جانب سعيه للحفاظ على اللقب سيكون التواجد والمنافسة بقوّة في رابطة أبطال أوروبا، هدفا جديدا لإنتر، محاولا تعويض خيبة الأمل بعد خسارته في الدور 16 أمام أتليتكو مدريد في الموسم الماضي.
على الجانب الآخر، يسعى جنوى لتحقيق نتيجة إيجابية مع بداية الموسم، خاصة مع إقامة المباراة على أرضه، من أجل الدخول كمنافس بقوّة على مراكز وسط الترتيب، أو الذهاب للمراكز المؤهّلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل. وفي اليوم نفسه، يلتقي الجار والغريم التقليدي لإنتر، فريق ميلان، مع ضيفه تورينو، فيما يلعب إمبولي مع ضيفه مونزا.
وبقيادة فنية جديدة بقيادة المدرب البرتغالي باولو فونيسكا، يدخل ميلان مرحلة جديدة كليا؛حيث يسعى الفريق لتقديم موسم جيّد من كافة النواحي، لا سيما أن ميلان احتلّ المركز الثاني في ترتيب الكالتشيو خلال الموسم المنقضي، لكنّه خرج من دور المجموعات برابطة أبطال أوروبا، قبل أن يفشل في تحقيق شيء بالبطولة الأوروبية، وخرج من دور ثمن النهائي على يد روما. ودعم ميلان صفوفه بالمهاجم الإسباني المخضرم ألفارو موراتا. كما ضمّ المدافع سترانيا بافلوفيتش، والبرازيلي إيمرسون رويال القادم من توتنهام. وعلى الجانب الآخر، يهدف تورينو إلى تقديم موسم جيد، وتحقيق مركز يتيح له فرصة الصعود إلى البطولات الأوروبية الموسم المقبل، بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز التاسع.

... جوفنتوس يخشى مفاجآت فابريغاس

في مباريات يوم غد الأحد، يلتقي فيرونا مع ضيفه نابولي، فيما يلعب بولونيا مع ضيفه أودينيزي. ويحلّ روما ضيفا على كالياري. ويستضيف لاتسيو فريق فينزيا الصاعد الجديد إلى البطولة.
وستكون جماهير جوفنتوس على موعد مع فريقها في ثوبه الجديد، وبقيادة المدرب الجديد تياغو موتا؛ حيث يستضيف الصاعد كومو، هذا الإثنين، وهو اليوم نفسه الذي سيشهد مواجهة أخرى بين ليتشي وضيفه أتالانتا.وبعد رحيل أليغري، تولى تياغو موتا الذي تألّق ببولونيا تحت قيادته الموسم الماضي وتأهّل لرابطة أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، المهمة في وقت صعب.
ومع رحيل بعض اللاعبين المؤثرين في الفريق مثل المدافع البرازيلي أليكس ساندرو ولاعب الوسط الفرنسي أدريان رابيو والمهاجم مويس كين، بحث موتا عن تدعيم صفوف الفريق بلاعبين جدد. وتعاقد جوفنتوس مع دوغلاس لويز، بالإضافة إلى كيربن تورام، والحارس ميشيل دي جريجوريو.
ويسعى كومو الصاعد الجديد والذي يقوده سيسك فابريغاس كمدرب، إلى إحداث الفارق، واستغلال حالة عدم الانسجام بين الصفقات الجديدة في اليوفي، وكذلك عدم وضوح الرؤية بشأن مستقبل بعض اللاعبين مثل فيدريكو كييزا؛ من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.