نتائج التوجيه والتسجيل النهائي ما بين 25 و26 أوت .. بداري:

تمكين الطلبة الجدد من تغيير توجيههم

تمكين الطلبة الجدد من تغيير توجيههم
  • القراءات: 217
 إيمان بلعمري إيمان بلعمري

❊ فتح التسجيل في البوابة الخاصة بالإيواء من 19 إلى 23 أوت

 دعا وزير التعليم العالي، كمال بداري، أمس، الطلبة الجدد الراغبين في تغيير توجيههم الداخلي أو الخارجي إلى إيداع طلباتهم ابتداء من اليوم إلى غاية 21 أوت الجاري.
أكد الوزير في منشور له على صفحته الرسمية "فايسبوك" أن إيداع الطلبات يتم حصريا عبر مسح رمز الاستجابة السريع، مشيرا إلى أن نتائج التوجيه والتسجيل النهائي ستكون في الفترة ما بين 25 إلى 26 أوت الجاري.
وسهرت الوزارة هذا الموسم كذلك على رقمنة مختلف مراحل عملية التسجيلات الجامعية التي انتهت الخميس المنصرم، على المنصة الرقمية "بروغرس" مع اعتماد الدفع عن بعد لرسوم التسجيل بواسطة البطاقة الذهبية، وذلك لتبسيط الإجراءات الإدارية والتخفيف عن الطلبة عناء التنقل بين المصالح البلدية لاستخراج وثائق الحالة المدنية، فضلا عن التوجه إلى المؤسسة الجامعية لإيداع ملفات التسجيلات التي كانت تضم سابقا عدة وثائق إدارية.
ويعد التسجيل الرقمي الطريقة المثلى للتحكم في تدفق العدد الهائل من الطلبة الجدد على مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، الذين بلغ عددهم هذه السنة أكثر من 300 ألف طالب. وإضافة إلى ذلك خصصت مصالح بداري، مختصين للمرافقة البيداغوجية للطلبة الجدد، من خلال الإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم وتمكينهم من التسجيل في أحد التخصصات الجامعية المتاحة حسب النتائج المحصل عليها في شهادة البكالوريا. وينتظر أن يتم فتح البوابة الخاصة بالإيواء من 19 إلى 23 من الشهر الجاري، لتقديم طلبات الإيواء عبر الخط، وكذا للاستفادة من خدمات النّقل الجامعي.
علما أن دفع رسوم النّقل والإيواء يتم أيضا عبر الخط.