ورقلة

حجز 20 ألف علبة سجائر

  • القراءات: 774
ق. م ق. م

تمكنت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بورقلة، من حجز أزيد من 20 ألف علبة سجائر، في إطار محاربة الجريمة المنظمة بمختلف أشكالها، حسبما أفاد بذلك بيان لمصالح الدرك الوطني.
وأوضح البيان أن "في إطار محاربة الجريمة المنظمة بمختلف أشكالها عبر إقليم اختصاص المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بورقلة، وعلى إثر معلومات وردت مصلحة البحث والتحري للدرك الوطني بورقلة مفادها وجود شاحنة متجهة من ولاية ورقلة نحو ولاية باتنة على متنها كمية معتبرة من التبغ، تم، على الفور، تشكيل دورية، مع وضع نقاط مراقبة عبر الطريق الوطني رقم 49".
وأضاف أن عند محور الدوران بين قرية البور وافران ببلدية أنقوسة، تم توقيف شاحنة من نوع "صوناكوم". وبعد تفتيشها حجزوا كمية معتبرة من السجائر قدرت بـ11960 علبة سجائر من نوع " hp"  ، و8990 من نوع  "BR" ، كانت مخبأة بإحكام، ومموهة بكمية من مادة التمر الجاف. وعلى إثر ذلك تم توقيف الشخصين اللذين كانا على متن الشاحنة، واقتيادهما إلى مقر مصلحة البحث والتحري من أجل استكمال التحقيق، وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، وفقا لذات المصدر.

6 آلاف تدخّل بفضل كاميرات المراقبة

سجلت مصالح أمن ولاية ورقلة، منذ مطلع هذه السنة إلى غاية اليوم، ما مجموعه 6007 تدخّل تتعلق بالدعم التقني المقدم للفرق العملياتية التابعة للشرطة القضائية والأمن العمومي، بواسطة قاعة المراقبة بالفيديو، حسب بيان صحفي لهذه الهيئة النظامية.
ومن أهم التدخلات المسجلة بهذا الخصوص، تلك المتعلقة بمجال الشرطة القضائية؛ حيث أحصي خلال نفس الفترة، 127 من التدخلات التي شملت قضايا ترويج واستهلاك المخدرات، و45 تدخلا بشأن قضايا السرقة، وأربعة تدخلات تخص حمل أسلحة بيضاء محظورة، مثلما أشير إليه.
كما جرى تسجيل في مجال الأمن العمومي 746 تدخل لتسهيل حركة المرور وفك الاختناقات المرورية، فضلا عن تسجيل عشرة تدخلات تتعلق بإنشاء حظائر دون رخصة، وفقا لذات البيان، الذي خلص إلى أن هذا النشاط الشرطي يندرج في إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها، وتسيير حركة المرور.