لتخليص طرقات وهران من الغرق

30 مليارا لصيانة شبكة الصرف بمحور جمال الدين

30 مليارا لصيانة شبكة الصرف بمحور جمال الدين
  • القراءات: 644
رضوان. ق رضوان. ق

خصصت ولاية وهران ميزانية مالية عامة قاربت 30 مليار سنتيم، لمشروع إعادة تهيئة شبكة الصرف الصحي على مستوى محور دوران جمال الدين، الذي تشرف عليه مديرية الموارد المائية، والذي انطلق منذ أشهر، بعد إعادة تقييم الغلاف المالي لهذا المشروع الهام، الذي سيقضي على مشكل تجمّع المياه التي كانت تُغرق المنطقة.
ويتضمن المشروع الذي انطلق منذ 5 أشهر، إعادة تأهيل القنوات المهترئة، والقناة الرئيسة الرابطة بين محطة التجميع بالحديقة المتوسطية إلى غاية محطة الرفع بحي البحيرة الصغيرة ببلدية وهران.
وكانت تشهد المنطقة تجمّعا للمياه التي تشكل مستنقعات، وتتسبب في وقف حركة المرور؛ لأن القنوات لا تستوعب كميات مياه الصرف الصحي المتدفقة، وتَوسع المنطقة من الناحية السكنية، وإنجاز عشرات المشاريع السكنية بالمنطقة.
كما سيساهم المشروع في تخليص أحياء العقيد لطفي، وكاناستيل والواجهة البحرية، من مشاكل الصرف الصحي.
وتضمّن المشروع تجديد واستبدال قنوات النقل والتحويل بقنوات أخرى ذات قطر أكبر؛ مما يسهل عملية تدفق المياه نحو محطة الرفع. وكان خُصص للمشروع غلاف مالي قدره 15 مليار سنتيم. واستفاد من إعادة تقييم لتصل تكلفته الإجمالية إلى حوالي 30 مليار سنتيم.
وكان والي وهران زار المشروع مؤخرا، داعيا المؤسسات المشرفة على الإنجاز ومكتب الدراسات، إلى التسريع في وتيرة الأشغال لتسليم المشروع نهاية شهر أوت الحالي.