ديوان الحجّ والعمرة يطلق حملة لحماية المواطن من النصب والاحتيال

تحذير من التعاقد مع وكالات السياحة غير المرخّصة

تحذير من التعاقد مع وكالات السياحة غير المرخّصة
  • القراءات: 1172
 ي . س ي . س

أطلق الديوان الوطني للحج والعمرة حملة تحسيسية، يحذّر فيها المواطنين من مغبة التعاقد مع الوكالات السياحية غير المرخص بها تحسبا لموسم الحج المقبل، حسبما كشف عنه، أمس، المدير العام للديوان صالح بوطرفة.
 قال بوطرفة، في حصة "حوار هذا الأحد"، على أمواج إذاعة القرآن الكريم، إنه يتعين على المواطن المقبل لأداء مناسك الحج، إذا كان يرغب في الاستفادة من جميع الخدمات المتعارف عليه وغير المنقوصة بالبقاع المقدسة، أن يتعاقد مع قائمة وكالات السياحة والأسفار المرخّصة من قبل الديوان الوطني للحج والعمرة والمعلن عنها في الموقع الرسمي للديوان وكذا على الصفحة الرسمة للفايسبوك وكذا مختلف الوسائط الإعلامية ومنها قنوات الإذاعة والتلفزيون العمومية منها والخاصة .
واعتبر بوطرفة بأن هذا النداء جاء من أجل حماية المواطن من مختلف عمليات النصب والاحتيال وكذا الغبن الذي يمكن أن يتعرض له الراغب في أداء فريضة الحج أو العمرة، وحتى يكون الديوان هو الجهة الضامنة لحقوق الحجاج ومتابعة كل وكالة تخل بواجباتها.
وكشف المدير العام في سياق متصل أن "كل الشكاوى أو أغلبها الواردة لمصالح الديوان الوطني للحج والعمرة بعد الفحص والتأكد منها، يتبين لنا بأنها ناجمة عن تعامل المواطنين مع وكالات غير معتمدة أو مرخص لها بالمشاركة في تنظيم عملة تسفير الحجاج والمعتمرين".