تلمسان

مصرع شخصين وإصابة 14 آخرين في حادث أليم

  • القراءات: 465
 ل. عـبـد الـحـلـيم ل. عـبـد الـحـلـيم

خلّف حادث مرور خطير، أول أمس، هلاك شخصين و14 مصابا، حسب مصالح الحماية المدنية لولاية تلمسان.
ووقع الحادث على مستوى الطريق الوطني رقم 22 الرابط بين تلمسان وسبدو بالسهب، وبالضبط بمنطقة غار بومعـزة التابعة إقليميا لبلدية ترني، إثر اصطدام بين سيارة نفعـية من نوع "بيجو 404" مغطاة وحافلة لنقل المسافرين من نوع "طويوطا كواستر" ، تعمل على خط تلمسان وسبدو. وأوضح المصدر أن الحادث الأليم أدى إلى مقـتل شخصين من جنس ذكر تتراوح أعمارهما بين 45 و52 سنة، بعين المكان، وإصابة 14 آخرين من الجنسين تتراوح أعمارهم بين 13 و51 سنة، بجروح متفاوتة في الخطورة، والذين تم إسعافهم وتحويلهم إلى مستشفى سبدو لتلقي العلاج، في حين تم نقل الضحيتين المتوفيين إلى مصلحة حفظ الجثث بنفس المستشفى.
وقد قام والي تلمسان يوسف بشلاوي على هامش زيارته الميدانية لتـفـقّـد بعض المشاريع التنموية بدائرة سبدو، بتفقّد مكان الحادث المروري. كما زار المصابين في مستشفى سبدو، للاطمئنان على حالتهم الصحـية.

متابعة 36 مخالفا لقانون مجانية الشواطئ

تمكنت الوحدات العملياتية بأمن دائرة مرسى بن مهيدي وهنين منذ بداية موسم الاصطياف، بتنقيط 120 شخص، وحجز أكثر من 2050 كرسي، و600 طاولة، و423 مظلة شمسية، كانت كلها تُستغل بطريقة غير قانونية، فتم على إثرها متابعة 36 شخصا قضائيا اتُّخذت في شأنهم إجراءات قضائية.
كما قامت ذات المصالح بحجز عدة أجهزة وطاولات عرض السمك والمكسرات ومأكولات خفيفة، وقارورات غاز البوتان، كانت مهيأة للممارسة التجارية دون رخصة في الأرصفة والطرقات، مع قيامها بمراقبة المحلات التجارية، تم على إثرها حجز وإتلاف كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة، تنعدم فيها شروط النظافة والتبريد.

إنقاذ رجل حاول الانتحار

أنقـذ عـناصر الوحدة الرئيسة للحماية المدنية بتلمسان، شخصا من جنس ذكر يبلغ من العمر 42 سنة، من محاولة الانتحار قرب مجمع "عدل" بحي بوجميل منصورة، بعـد محاولة الرمي بنفسه من عمود كهربائي؛ ما تَسبب له في جروح وكسور متفاوتة في الخطورة، ودخوله في غيبوبة، والذي تم إسعافه من قبل ذات المصالح، وتحويله إلى مصلحة الاستعجالات بالمستشفى الجامعي بتلمسان، لتلقي العلاج.