بهدف تشجيع الاستثمار ورفع الإنتاج

علاوة تحفيزية لمنتجي سمك البلطي الأحمر

علاوة تحفيزية لمنتجي سمك البلطي الأحمر
  • القراءات: 643
 رضوان. ق رضوان. ق

شرعت مديريات الصيد البحري وتربية المائيات، بوهران، في تحضيراتها الإدارية لتنفيذ القرار الوزاري المشترك، الخاص بالتعويضات التحفيزية لصالح منتجي سمك البلطي الأحمر، بعد صدوره في الجريدة الرسمية؛ ما من شأنه تشجيع الاستثمار في تربية هذا النوع من الأسماك. وقُدرت هذه العلاوات بـ 50 دينارا لكل واحد كلغ من هذه الثروة البحرية لفائدة المنتجين.
تطبيق العلاوة المستحدثة في قطاع الصيد البحري لفائدة منتجي سمك البلطي الأحمر، جاء ضمن مساعي الدولة لمرافقة المنتجين في المحال ودعم القطاع؛ حيث سيستفيد منتجو البلطي من علاوة تحفيزية قدرها 50 دينارا لكل كيلوغرام من سمك البلطي على عاتق الدولة.
ويُشترط  للاستفادة من هذه العلاوة التحفيزية أن تكون ممارسة نشاط تربية المائيات مرخصا به، وأن تتجاوز كمية الإنتاج 400 كلغ لكل عملية صيد.
كما اشترط القرار أن يكون الوزن الأدنى على الأقل 250 غرام للوحدة من سمك البلطي الأحمر المنتجة، وأن يساوي أو يفوق الحجم التجاري الأدنى لسمك البلطي 18 سنتمترا للوحدة؛ حيث تتكفل لجنة خاصة على مستوى مديريات الصيد البحري، بمتابعة هذه الشروط، ومدى الالتزام بها للاستفادة من العلاوة المذكورة.
للإشارة، أوضحت مديرية الصيد البحري وتربية المائيات بوهران، أن طلب الاستفادة من العلاوة التحفيزية المذكورة آنفا، يودَع على مستوى المديرية الولائية للصيد البحري وتربية المائيات المختصة إقليميا.