استعدادا لدورة "يوناف" وإقصائيات كأس إفريقيا 2025

أشبال "الخضر" يختتمون تربصهم بودية ثانية ضد مولودية وهران

أشبال "الخضر" يختتمون تربصهم بودية ثانية ضد مولودية وهران
  • القراءات: 617
 سعيد.م سعيد.م

يُجري المنتخب الوطني لفئة أقل من 17 سنة، مباراة ودية ثانية خلال التربص التحضيري بالقرية المتوسطية بوهران، الذي ينتهي هذا الجمعة، بعد 10 أيام من العمل الجاد، تحضيرا لدورة اتحاد شمال إفريقيا "يوناف" لأقل من 17 سنة، المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا 2025 لهذه الفئة العمرية، والتي تقام تصفياتها عبر المناطق الإفريقية الستة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
سينازل أشبال المدرب الوطني عزيز لاحوسين وديا، وللمرة الثانية، فريق مولودية وهران لأقل من 19 سنة، الذي سبق أن لعب ضده يوم الأحد الماضي، وفازوا عليه بنتيجة (2-1)، من تسجيل طيايبة وبن حكيم للنخبة الوطنية، وعيسى طيبي للمولودية. وهي المباراة التي جرت في ثلاثة أشواط، لمنح الفرصة الطاقمَ الفني للجانبين، بإجراء تغييرات، واختبار اللاعبين.
وسيقف الناخب الوطني لاحسين، حتما، في هذه الودية الثانية ضد "الحمراوة " الصغار، على مدى استيعاب أشباله الملاحظات والتصحيحات على النقائص التي دوّنها على الأداء الفردي والجماعي للاعبيه في الودية الأولى، خاصة أنه ركز في التدريبات الأولى لهذا التربص، فضلا عن الجانب البدني بإجراء اختبارات القوة البدنية القصوى، على برمجة مباراة تطبيقية، عمد فيها إلى تصحيح تمركز اللاعبين فوق المستطيل الأخضر، وتنفيذ الكرات الثابتة. 
ويستمر التقني الوطني بعدها في العمل بوتيرة أقل إلى غاية نهاية هذا التربص. ثم سيغادر أشبال" الخضر" إلى كوت ديفوار للمشاركة في دورة دولية هناك في الفترة الممتدة ما بين 1 و9 سبتمبر الداخل، بمشاركة منتخبات الجزائر، وجنوب إفريقيا، وتانزانيا، وزامبيا والمغرب.
وقد سبق للمنتخب الوطني لأقل من 17 سنة ، أن خاض تربصا أولَ من 07 إلى 14 جويلية بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى بالجزائر العاصمة، تخللته مبارتان وديتان تحضيريتان، انهزم فيهما أمام منتخب السودان لأقل من 20 سنة. كما سبق لأشبال "الخضر" أن أجروا تربصا انتقائيا في شهر جوان الماضي، من تنظيم المديرية التقنية الوطنية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم  بالجزائر العاصمة، اختُتم بفوز على اتحاد الجزائر بنتيجة (2-1). وكانت مدينة وهران استضافت التجمع الوطني الانتقائي النهائي لفئة أقل من 17 سنة، من 22 إلى 25 جوان الماضي.
وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أطلقت في وقت سابق، عملية انتقاء المواهب للفئة السنية لأقل من 17 سنة، عبر مختلف مناطق الجزائر؛ من أجل تكوين تشكيلات جهوية، تشارك بعدها في عملية الانتقاء الوطنية؛ بهدف تجهيز المنتخب للاستحقاقات المقبلة.
للتذكير، فإن المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، كان احتل المركز الثاني، برصيد 06 نقاط في دورة اتحاد شمال إفريقيا، التي جرت بالجزائر من 16 إلى 27 أفريل الماضي. وتُوج بلقبها المنتخب المصري.
وكان المدرب الوطني عزيز لاحسين عُيّن على رأس المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة، في فيفري الماضي.