قالمة

13 حامل سلاح أبيض أمام العدالة

  • القراءات: 555
 وردة زرقين وردة زرقين

تم تقديم 13 شخصا مشتبها فيه خلال شهر أوت، أمام الجهات القضائية المختصّة بقالمة، جرّاء تورطهم في قضايا حمل أسلحة بيضاء من الصنف السادس دون مبرّر شرعي، بعد توقيفهم من طرف قوات الشرطة بالأمن الحضري الخامس، في إطار ردع مختلف أشكال الإجرام، وحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم.
كما أوقفت المصالح في الفترة ذاتها، 17 شخصا مشتبها فيهم، عن فعل حيازة واستهلاك المخدرات والمتاجرة بها. وأسفرت المداهمات الأمنية عن حجز 80 كبسولة من أدوية ذات تأثير عقلي.
وأوضح بيان خلية الإعلام والاتصال بمديرية الأمن بقالمة، أن بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأن المشتبه فيهم، كُوّنت ضدهم ملفات قضائية عن الأفعال المنسوبة إليهم. وقُدّموا أمام محكمة قالمة، فصدرت في حقهم أحكام قضائية متنوّعة.

القبض على ثلاثة تجار مخدرات

تواصل المصالح العملياتية لأمن ولاية قالمة، مجهوداتها في مجال محاربة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية؛ حيث أوقفت قوات الشرطة القضائية بأمن دائرة وادي الزناتي، خلال دوريات عمل بقطاع الاختصاص، ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم، يبلغون من العمر 25 و29 سنة، متلبسين بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهم، تم ضبط وحجز 37 كبسولة من المؤثرات العقلية، بالإضافة إلى قطعة من المخدرات (الكيف المعالج)، ومبلغ مالي من عائدات الاتجار والترويج.
وأوضح بيان خلية الإعلام والاتصال بمديرية الأمن بقالمة، أنه تم تحويل المشتبه فيهم إلى المصلحة. وكُوّن ضدهم ملف قضائي عن حيازة المؤثرات العقلية بغرض الترويج، وعرض بطريقة غير مشروعة، المؤثرات العقلية، وكذا حيازة المخدرات من أجل الاستهلاك الشخصي. ثم قُدموا أمام محكمة وادي الزناتي، فصدر في حقهم، أحكام قضائية متفاوتة.

18 شهرا سجنا لحائزي المؤثرات العقلية

أصدرت محكمة قالمة، حكما بـ18 شهرا حبسا نافذا مع الإيداع وغرامة مالية، في حق شخصين مشتبها فيهما يبلغان من العمر 26 و29 سنة، متلبّسين بترويج المؤثرات العقلية.
وصدر الحكم، حسب بيان خلية الإعلام والاتصال بمديرية الأمن بقالمة، بعد توقيف المشتبه فيهما من طرف قوات الشرطة القضائية بفرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قالمة، خلال عمليتين أمنيتين منفصلتين؛ إذ بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهما وبشأن مسكنيهما، تم ضبط وحجز 68 قرصا من المؤثرات العقلية، بالإضافة إلى مبالغ مالية من عائدات الاتجار.