المهرجان الثقافي الوطني للمونولوج والفنون المسرحية بتندوف

فتح باب المشاركة في 6 ورشات

فتح باب المشاركة في 6 ورشات
  • القراءات: 663
 دليلة مالكك دليلة مالكك

أنهت محافظة المهرجان الثقافي الوطني للمونولوج والفنون المسرحية، إلى علم جميع المهتمين بالمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة من التظاهرة (3 - 7 نوفمبر 2024)، فتحها باب الانتساب للورشات المقامة على هامش المهرجان، وعددها ست.
يشرف على الورشات الست مختصون، وهي موجهة، أوّلا، للممارسين الهواة. ويتعلق الأمر بكل من ورشة المونودراما، وفن كتابة الأنا والآخر، وورشة علاقة المخرج بالممثل في مسرحية الممثل الواحد، وورشة الأداء التمثيلي في المونولوج، وورشة المخرج من النص إلى العرض، وورشة في الريتم الداخلي والخارجي في إدارة الممثل وبناء العرض، وورشة أدوات السينوغرافيا. وتأتي هذه الورشات بمساهمة الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وهيو أيضا مجانية. ويتكفل المهرجان بالإطعام، والإقامة.
وكشفت محافظة المهرجان الثقافي الوطني للمونولوج والفنون المسرحية، عن أنّ الدورة الثالثة للتظاهرة ستجري أطوارها من 3 إلى 7 نوفمبر 2024 بمدينة تندوف، حاملة شعار "المسرح يضيء...يقرّب المسافات" . وقد أعلنت، في وقت قريب، عن فتح باب استقبال الأعمال المسرحية الراغبة في التنافس على جوائز الدورة الثالثة، منوّهة بأن آخر أجل لتلقي استمارات المشاركة، هو الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، على أن يتم الإعلان عن العروض المنتقاة، يوم 18 أكتوبر.
وذكّر المنظمون بضوابط وشروط المشاركة، في منشور على صفحة المهرجان في فايسبوك؛ فالتظاهرة تتيح إمكانية التنافس أمام 8 عروض، وفق الضوابط التالية؛ إذ يُشترط على الفرق المترشحة الالتزام بتقديم أعمال مبتكرة تلتزم بماهية المهرجان القائم على المونولوج، مع إمكانية فسح المجال لممارسي المونودراما، وغيرها من فنون المسرح.
ويُفرض، وجوبًا، إرسال استمارة المشاركة والمتضمّنة معلومات العمل المرشّح وقائمة الأعضاء، مع ملخص لا يتجاوز 50 كلمة، فضلاً عن شريط فيديو بجودة عالية. وترسل طلبات المشاركة على البريد الإلكتروني الآتي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
كما يُشترط ألاّ يزيد عدد أعضاء الفرقة، عن 3 أشخاص، بمشاركة فاعلي العروض فحسب.
والمشاركون ملزَمون بحضور الورشات والعروض والندوات التطبيقية. وستتولى لجنة تحكيم متخصّصة الإشراف على المسابقة الرسمية. وتُعد قرارات اللجنة نهائية، ولا تقبل أيّ طعن.