سكيكدة

انتشال جثة غريق من شاطئ "صوفيا"

  • القراءات: 532
 بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

نجح غطاسو الحماية المدنية، أول أمس، في حدود الساعة 7 والنصف  صباحا، من انتشال جثة الغريق المفقود في البحر من جنس ذكر يبلغ من العمر 20 سنة بعد عملية بحث عنه استمرت 24 ساعة، من شاطئ "صوفيا" بإقليم بلدية فلفلة، وهو شاطئ غير محروس.
وتم تحويل جثة الشخص المتوفى إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سكيكدة.

حملات أمنية مكثفة ضد عصابات الإجرام

كثفت مصالح أمن ولاية سكيكدة حربها على عصابات الإجرام؛ من خلال عمليات شرطية سطّرتها  في الميدان؛ لتعزيز الأمن العام والسكينة العامة، بعد أن جنّدت كل إمكاناتها المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية المستمرة، والتي عرفت عدة توقيفات لأشخاص تورطوا في قضايا إجرامية مختلفة؛ كالسرقات، وحيازة المخدرات والمهلوسات، وحمل أسلحة بيضاء، ومطلوبين من العدالة. وشملت هذه الحملات الأمنية أحياء مسيون، ولاسيا، ووادي الوحش، و500 و700 مسكن، وعيسى بوكرمة وغيرها، مع استهدافها أكثر مختلف البؤر والأوكار الإجرامية والنقاط التي يرتادها الأشخاص المشبوهون في ترويج السموم والمشروبات الكحولية والسرقات.
ويرتكز المخطط الأمني على تدعيم التواجد الميداني للتشكيلات المجندة لمحاربة الجريمة، وحماية المواطن وممتلكاته؛ من خلال وضع تشكيلات ونقاط مراقبة مشتركة، وحواجز أمنية فجائية، مع تكثيف الدوريات على مستوى الفضاءات والساحات العمومية، ناهيك عن حرصها على ضمان انسيابية الحركة المرورية، ومن ثمّة تطبيق قانون المرور للحد من إجرام الطرقات، خصوصا على مستوى النقاط السوداء التي تعرف حوادث مرور متكرّرة.

أمن القل.. حجز 5 أفناك صحراوية

وفي سياق آخر، تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالقل، بأمن ولاية سكيكدة، نهاية الأسبوع المنقضي، وبالتنسيق مع مقاطعة الغابات، من حجز 5 حيوانات برية صحراوية من نوع الفنك الصحراوي، كانت لدى أحد المواطنين يحوزها بطريقة غير شرعية.
للإشارة، تمّ تسليم تلك الحيوانات التي تُعد غير أليفة، لمقاطعة الغابات للقل، والتي ستعمل على نقلها إلى بيئتها الطبيعية أو إلى أقرب حظيرة للحيوانات، بعد عرضها على طبيب بيطري، والتأكد من سلامتها.