موزعة عبر 22 بلدية ببومرداس

توطين ألفي وحدة سكنية اجتماعية

توطين ألفي وحدة سكنية اجتماعية
  • القراءات: 590
 حنان. س حنان. س

استفادت 22 بلدية من أصل 32 بولاية بومرداس، من حصص سكنية مختلفة في صيغة "الصوصيال"، ضمن البرنامج الجديد الذي تم تبليغه، مؤخرا، الولايةَ، بقوام 2000 وحدة.
وأكدت والي بومرداس فوزية نعامة في تصريح لـ "المساء" على هامش انعقاد أشغال المجلس التنفيذي الولائي، أن هذا البرنامج السكني الهام والطموح تم توطينه بالبلديات التي تملك وعاء عقاريا، مع الحرص على إطلاق المشاريع في آجالها القانونية المحددة، فيما وُزعت السكنات التي استفادت منها بلديات تفتقر للوعاء العقاري، على بلديات أخرى تحوز على أوعية قابلة للاستغلال.
وضربت الوالي مثلا ببلدية تيمزريت التي استفادت من حصة قدرها 100 وحدة سكنة، وتفتقر كلية لوعاء عقاري، مشيرة إلى توطين حصتها ببلدية سي مصطفى، بينما أعلنت، في المقابل، عن استفادة بقية البلديات الثمانية من حصتها، من سكنات "الصوصيال" ضمن البرنامج الجديد الذي ستبلغ به الولاية مع نهاية العام الجاري 2024.
يُذكر أن ولاية بومرداس سبق أن سجلت توطين مشاريع سكنية لفائدة بعض البلديات بإقليم بلديات أخرى، في سياق ما يسمى بالتضامن ما بين البلديات، وبالضبط ببلدية سي مصطفى، التي سجلت توطين برنامج سكني يقدر بأزيد من 1500 مسكن، استقبل سكان بلديات من ولاية الجزائر العاصمة، بداية الألفية.