التحق بالهدّافين الجزائريين في المسابقة الآسيوية

محرز يردّ على منتقديه بتألقه مع الأهلي في الإمارات

محرز يردّ على منتقديه بتألقه مع الأهلي في الإمارات
الدولي الجزائري ونادي الأهلي السعودي، رياض محرز
  • القراءات: 324
ت. عمارة ت. عمارة

نجح قائد المنتخب الوطني رياض محرز، في الرد على الانتقادات القوية التي طالته منذ بداية الموسم الجاري مع نادي الأهلي السعودي، بعد أن قاده إلى الفوز على نادي الوصل الإماراتي في المنافسة الآسيوية بنتيجة هدفين دون رد، في مباراة سجل فيها نجم المان سيتي السابق، هدفا، وقدّم تمريرة حاسمة واحدة، وسط إشادة جماهيرية كبيرة من طرف أنصار الأهلي.

وخطف محرز الأضواء خلال المواجهة التي فاز بها فريقه نادي الأهلي السعودي أمام الوصل الإماراتي بهدفين دون رد، ضمن دور المجموعات من دوري أبطال آسيا للنخبة.
وسجل محرز الهدف الأول في المباراة في الدقيقة الثالثة بطريقة رائعة؛ حيث روّض الكرة بمهارة عالية داخل منطقة العمليات، إثر تمريرة طويلة من المدافع إيبانيز، قبل أن يضع الكرة في الشباك، ويمرر كرة الهدف الثاني في الدقيقة 38.
واحتفلت جماهير الأهلي السعودي بالهدف الجميل الذي سجله محرز، خاصة من خلال الإشادة بالتميز الكبير لنجم ليستر سيتي السابق في ترويض الكرة. وهي العلامة المسجلة باسمه، والمعروفة عالميا.

وعلّق أحد مناصري النادي السعودي على مهارات محرز الفنية، قائلا: " هذه هي الاستفادة من إمكانيات لاعبيك؛ الأهلي هو رياض محرز؛ إنّه العقل المدبّر، واللاعب الوحيد الذي يستطيع الصعود بالكرة من الخلف إلى الهجوم؛ إنّه اللاعب الوحيد الذي يلعب للمجموعة" .
وشارك قائد "الخضر" في 8 مباريات خلال الموسم الحالي مع الأهلي، سجل خلالها هدفا وحيدا، وأهدى 3 تمريرات حاسمة. وتُعد هذه الأرقام متوسطة بالنسبة للاعب بقيمة اللاعب الجزائري، الذي عاد مؤخرا إلى المنتخب الوطني خلال تربص شهر سبتمبر، بعد فترة غياب مطولة استمرت لعدة أشهر، وتحديدا منذ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 التي احتضنتها كوت ديفوار.
من جهة أخرى، أصبح محرز تاسع لاعب جزائري يسجل في منافسة دوري أبطال آسيا.
وقبل هدف نجم الأهلي، نجح ثمانية جزائريين في تسجيل الأهداف بمنافسة دوري أبطال آسيا، يتقدمهم الهداف بغداد بونجاح المهاجم السابق لنادي السد القطري المنتقل خلال الميركاتو الصيفي الماضي إلى نادي الشمال القطري.

وأحرز بونجاح 26 هدفاً مع السد في دوري أبطال آسيا. ويأتي بعده اللاعب السابق عبد المالك زياية الذي سجل 7 أهداف مع نادي الاتحاد السعودي. وفي المركز الثالث يأتي المدافع الأيسر السابق نذير بلحاج، بـ5 أهداف رفقة السد، وسفيان هني بثلاثة أهداف، فيما يتساوى ياسين براهيمي مع الحاج بوقاش بهدفين لكل منهما. ويملك يوغرطة حمرون ومجيد بوقرة هدفاً واحداً بالتساوي مع رياض محرز.