بطولة "موبيليس" الأولى في جولتها الثالثة

اتحاد الجزائر يعتلي الصدارة وشبيبة القبائل تضرب بقوة

اتحاد الجزائر يعتلي الصدارة وشبيبة القبائل تضرب بقوة
  • القراءات: 318
فروجة. ن فروجة. ن

اعتلى فريق اتحاد الجزائر صدارة ترتيب بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم "موبيليس"، بعد تغلّبه على الضيف مولودية البيّض (1-0)، لحساب الجولة الثالثة التي انطلقت يوم الجمعة الماضي واختُتمت أول أمس. وعرفت ارتقاء شبيبة القبائل إلى مركز الوصافة بفوزها الكبير خارج القواعد، على نادي بارادو (3-0).

وفي مواجهة كانت تبدو سهلة، وجد اتحاد الجزائر صعوبات في تجاوز عقبة متذيل الترتيب مولودية البيّض بنتيجة (1-0)، بهدف وقّعه المهاجم غشة، بعدما كان زميله النايجيري والي موسى علي، ضيّع ضربة جزاء بدقائق فقط.  وبفضل الفوز الصعب انفردت تشكيلة "سوسطارة" بريادة الترتيب بـ7 نقاط، فيما يبقى "فرسان الهضاب" يتذيلون البطولة دون رصيد بعد ثلاث هزائم.
وفي قمة هذه الجولة فوّت فريق مولودية الجزائر فرصة اعتلاء الصدارة، عندما ضيّع الفوز أمام مضيفه شباب قسنطينة. واكتفى أمامه بالتعادل (1-1)، ليحتل النادي العاصمي بذلك، الصف الرابع بـ5 نقاط رفقة اتحاد خنشلة ووفاق سطيف، في حين يعجز السياسي عن تسجيل أي انتصار منذ بداية الموسم، مكتفيا بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات، متدحرجا بذلك إلى المركز 11.
وبالمقابل، استطاع فريق شبيبة القبائل تعويض سقوطه على أرضه في الجولة السابقة أمام مولودية الجزائر (1- 2)، عندما أطاح بنادي بارادو "العنيد" على أرضه، بثلاثية نظيفة وقّعها كل من كانوتي (20) وبوعالية (79) وشكال (90+2).

هذا الفوز الكبير يسمح للنادي "القبائلي" بالارتقاء إلى مركز الوصافة، مناصفة مع أولمبي آقبو بست نقاط لكليهما. أما "الباك" فيتواجد في الصف التاسع بـ 4 نقاط.
من جهته، لم يترك فريق اتحاد خنشلة أي فرصة للضيف والوافد الجديد فريق ترجي مستغانم، ليهزمه بثنائية نظيفة وقّعها المهاجم إسلام باكير (20 و78). هذا الانتصار الأول لـ«السيسكاوة" في هذا الموسم، يسمح لهم بالتقدم إلى المركز الرابع بـ5 نقاط، رفقة مولودية الجزائر ووفاق سطيف، فيما يتراجع "الحواتة" إلى المركز السابع بأربع نقاط.
أما شباب بلوزداد الذي لم يجد ضالته بعد، فقد ضيّع فوزا بين يديه خارج القواعد أمام اتحاد بسكرة. واكتفى بتعادل سلبي (0-0)، في لقاء ضيّع فيه نجم الفريق إسلام سليماني، ضربة جزاء في اللحظات الأخيرة (90+3)، مفوّتا بذلك فرصة تحقيق أول فوز لفريقه في البطولة.
وعلى إثر هذا التعثر تبقى وضعية الشباب تراوح مكانها في الصف 12 بثلاث نقاط فقط من دون تحقيق أي انتصار في الموسم الجديد. أما أبناء "الزيبان" فيتقدمون إلى المرتبة السابعة بأربع نقاط.
يشار إلى أن الجولة الرابعة من البطولة ستجرى يوم الجمعة 11 أكتوبر والسبت 12 أكتوبر، والتي ستشهد القمة بين شبيبة القبائل وشباب قسنطينة.