تلمسان

متربصون فلسطينيون في عاصمة الزيانيين

  • القراءات: 300
ل. عـبد الحلـيم ل. عـبد الحلـيم

استقبلت مديرية الحماية المدنية بتلمسان، بعثة من الحماية المدنية للدولة الشقيقة فلسطين، الوافدين لمزاولة فترة تربص بالمدرسة الوطنية للحماية المدنية.
وقد حل الوفد بتلمسان، في سياق التعريف بهذه الولاية العريقة، التي لها بصمة في التاريخ الإسلامي، حيث اطلع أعضاء الوفد الفلسطيني على المعالم التاريخية وآثار عاصمة الزيانيين وشواطئها الخلابة، خاصة شاطئ مرسى بن مهيدي، أين حظوا باستقـبال في دائرة مرسى بن مهيدي، من قـبل رئيس المركز المتقــدم للحماية المدنية، مرسى بن مهيدي، فيما لاقـت هذه الزيارة استحسان المتربصين.

العـثور على جثة مسن

تدخلت عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية سبدو بولاية تلمسان، من أجل تحويل جثة مسن يبلغ من العمر 70 سنة، وجد ملقى على حافة الطريق الوطني رقم 22، الرابط بين سبدو وتلمسان، إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سبدو، في حين فـتحت المصالح الأمنية، ممثلة في مصالح الدرك الوطني، والتي حلت بعـين المكان، تحقيقا للوقوف على ملابسات وقوع الحادث.

توقيف 3 موظفين اختلسوا 5 ملايير

أوقفت أمن دائرة الرمشي بولاية تلمسان، 3 موظفين عموميين مشتبه فيهم بمكاتب البريد في دائرة الرمشي، قاموا بتبديد أموال عمومية، مع سوء استغلال الوظيفة وتعمدهم عدم الإبلاغ عن جرائم الفساد، مما أدى إلى وقوع ضرر مادي كبير، بعـد اختلاس أموال عمومية من داخل مكاتب البريد، فاقت قيمتها 5 ملايير سنتيم.
مصالح أفراد الشرطة بأمن دائرة الرمشي، وبعـد التنسيق مع الفرقة المالية والاقتصادية بأمن ولاية تلمسان، سارعوا إلى فتح تحقيق معمق، وتمكنوا رفقة المصالح المختصة، من استرجاع أكثر من مليارين و700 مليون سنتيم من إجمالي المبلغ المختلس، فيما فاقـت قـيمة الضرر المادي مليارين و300 مليون سنتيم، وبعـد التحقيق المعمق مع المشتبه فيهم، قدموا أمام الجهات القضائية بموجب إجراء قضائي.