الجولة 4 من الرابطة الأولى "موبيليس"

قمة بين المولوديتين

قمة بين المولوديتين
  • القراءات: 295
و. توفيق و. توفيق

تنطلق غدا الجمعة، الجولة 4 من الرابطة الأولى" موبيليس"، بإجراء ثلاث لقاءات تتصدرها القمة، التي سينشطها فريق مولودية الجزائر والضيف مولودية وهران، كما يستقبل شبيبة الساورة منافسه وفاق سطيف، فيما يتحدى الصاعد الجديد لحظيرة الكبار نادي أقبو مضيفه نادي بارادو.

مولودية الجزائر، التي تعادلت في الجولة الماضية خارج الديار أمام شباب قسنطينة (1-1)، تدخل مباراة اليوم، التي سيكون ملعب "نيلسون مونديلا " ببراقي مسرحا لها، بهدف الظفر بالنقاط الثلاث، والتقدم نحو الريادة، أمام مولودية وهران، الذي تعادل أمام ضيفه جمعية الشلف في داربي الغرب (0-0)، خلال الجولة الثالثة، وهو ما جعل إدارة فريق "الباهية" تستغني عن خدمات المدرب يوسف بوزيدي، يأمل في العودة إلى سكة النتائج الجيدة من جديد، ولما لا مباغتة "العميد" غدا.

وعقب الجولة الثالثة، التي جرت يومي الجمعة والأحد الفارطين، تحتل مولودية الجزائر المرتبة الرابعة، إلى جانب اتحاد خنشلة ووفاق سطيف بـ5 نقاط، فيما توجد مولودية وهران في المركز 7 برصيد 4 نقاط، رفقة اتحاد بسكرة، نادي بارادو وترجي مستغانم.
الجدير بالذكر، أنه تم تقديم مقابلة مولودية الجزائر ضد مولودية وهران، والتي كانت مقررة في 13 أكتوبر (19.00 سا) بملعب "نيلسون مانديلا" في براقي، إلى يوم غد الجمعة 11 أكتوبر على الساعة 20.30، ويتنقل أولمبي أقبو إلى العاصمة لمواجهة منافسه نادي بارادو بملعب "20 أوت 55" بالعناصر، في لقاء مهم لكلا الناديين.

فالأولمبي يسعى إلى تأكيد انطلاقته المثالية في البطولة، وكسب ثالث انتصار على التوالي، وخطف صدارة الترتيب العام للبطولة، فيما سيكون فريق "الأكاديمية" أمام حتمية الفوز وتعويض الهزيمة الفارطة أمام شبيبة القبائل.
ثالث لقاء مبرمج غدا، سيكون بين شبيبة الساورة وضيفها وفاق سطيف، في مباراة تعد بالكثير بين فريقين يطمحان إلى تعويض إخفاقهما في الجولة الماضية، وتحسين مكانتهما في سلم الترتيب العام لأندية الرابطة الأولى المحترفة.
ستتواصل الجولة الرابعة من الرابطة الأولى، يوم السبت المقبل، ببرمجة ثلاث لقاءات، وهي نجم مقرة واتحاد بسكرة، شبيبة القبائل أمام شباب قسنطينة، وشباب بلوزداد ضد مولودية البيض، في حين تم تأجيل لقاءين، وهما اتحاد الجزائر ضد ترجي مستغانم وجمعية الشلف أمام اتحاد خنشلة، بسبب مشاركة ثلاثة لاعبين دوليين من اتحاد الجزائر وجمعية الشلف، في مقابلات الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2025.