تضم 441 طالب من مدرستي وهران وأولاد ميمون بتلمسان

تخرّج دفعة مشتركة لأعوان الرقابة للجمارك

تخرّج دفعة مشتركة لأعوان الرقابة للجمارك
المدير العام للجمارك الجزائرية اللواء عبد الحفيظ بخوش
  • القراءات: 679
ب. س ب. س

أشرف المدير العام للجمارك الجزائرية اللواء عبد الحفيظ بخوش، أمس، بالمدرسة العليا للجمارك لوهران على مراسم تخرج الدفعة المشتركة لأعوان الرقابة لمدرستي الجمارك لوهران وأولاد ميمون بتلمسان.
وتضم هذه الدفعة 441 طالب منهم 253 طالب تلقوا تكوينهم على مستوى المدرسة العليا للجمارك لوهران و188 طالب تابعوا تكوينهم بمدرسة الجمارك لأولاد ميمون (ولاية تلمسان).

وتم تسمية الدفعة باسم الجمركي الراحل مولاي عبد القادر (1972- 2019) الذي فقدته الأسرة الجمركية بعد مسيرة مهنية مشرّفة قضاها بمختلف المصالح التي عمل بها منذ أول تعيين له على مستوى المفتشية العامة للجمارك، ليتقلد بعدها مختلف المناصب النوعية التي عمل بها بكل تفان وإخلاص في خدمة الوطن والمؤسسة الجمركية، حسب ما أشير له بالمناسبة.
وشمل برنامج حفل التخرج عديد النشاطات والاستعراضات إضافة إلى تسليم الشهادات وتقليد الرتب للطلبة المتفوّقين.

وأبرز مدير المدرسة العليا للجمارك لوهران المراقب العام عماني عبد القادر في كلمته بمناسبة هذه المراسم أن هذه الدفعة تلقت تكوينا متخصصا لمدة تسعة أشهر شمل برنامجا نظريا وتدريبا شبه عسكري طيلة مدة التكوين الأولى على مستوى كل من المدرسة العليا للجمارك بوهران ومدرسة الجمارك بأولاد ميمون بتلمسان إلى جانب فترة تربص تطبيقي على مستوى مختلف المصالح الخارجية للإدارة.