الشلف

الإطاحة بعصابة خطيرة مختصة في السرقات

  • القراءات: 239
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

تمكنت فصيلة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الأول الشطية بدائرة أولاد فارس بولاية الشلف، من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية خطيرة متكونة من أربعة أشخاص، مختصين في السرقات والاعتداءات على المواطنين.

عملية الإطاحة بالمشتبه فيهم الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و23 سنة، جاءت بعد التحقيقات التي باشرها عناصر الشرطة، إثر تلقي شكوى أحد ضحاياهم، تعرّض لسرقة دراجته النارية بعد تهديده بواسطة سلاح أبيض (خنجر) الأسبوع الماضي، على مستوى قرية شراطي بالشطية.
وأثمرت جهود عناصر فصيلة الشرطة التي أطلقت تحريات وأبحاثا مكثفة، تحديد هوية أحد المشتبه فيهم، الذي جرى توقيفه، واسترجاع الدراجة النارية محل السرقة من مسكن أحد أقاربه، بالتنسيق مع النيابة المختصة.

وبتعميق التحريات وتكثيف الأبحاث في القضية توصّل محققو الشرطة إلى تحديد هوية باقي أفراد الشبكة الإجرامية، مع كشف أسلوبهم الإجرامي، الذي شكّلوا لأجله عصابة إجرامية، واقتراف العديد من عمليات السرقة باختلاف أنواعها من داخل المساكن والمحلات التجارية، بالإضافة إلى الاستيلاء على أملاك ضحاياهم بعد تهديدهم بأسلحة بيضاء، والاعتداء عليهم على مستوى مدينة الشطية.
وأُنجز ضد المشتبه فيهم ملف جزائي، قُدموا، بموجبه، أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الشلف؛ للمتابعة القضائية.

توقيف مجرم خطير مطلوب من العدالة 

أوقفت قوات الشرطة القضائية بالأمن الحضري الأول بالشلف، في إطار تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية الواردة عن مصالح العدالة، شخصا مطلوبا من العدالة، بموجب ثلاثة أوامر بالقبض.
المعنيّ يبلغ من العمر 23 سنة، من معتادي الإجرام، تم توقيفه من طرف عناصر فصيلة الشرطة القضائية، على إثر عملية شرطة، فتَبين بعد عملية تنقيط، أنه محل بحث وفق ثلاثة أوامر بالقبض صادرة ضده عن الجهات القضائية لدى محكمة بوقادير بالشلف، عن تهم الاتجار غير المشروع بالمخدرات، وتحطيم ملك الآخرين. واتُّخذت في شأنه الإجراءات القانونية. وأحيل على الجهات القضائية المختصة المطالبة به؛ للنظر في قضاياه.