غليزان

سبعة جرحى في حادث بالحمادنة

  • القراءات: 203
ن. واضح ن. واضح

أصيب سبعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور وقع ببلدية الحمادنة (30 كلم شرق غليزان)، حسبما عُلم من مصالح الحماية المدنية بالولاية.
وأوضح المكلف بالاتصال الملازم عباس خام الله، أن الحادث وقع مساء أول أمس على مستوى الطريق السيار شرق - غرب بالمنطقة المسماة دوار "المدادحة" ببلدية الحمادنة؛ نتيجة اصطدام بين سيارتين.

وخلّف هذا الحادث إصابة سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 4 و33 سنة، بجروح متفاوتة الخطورة، وفق ذات المصدر.
وقد تدخّل أعوان الحماية المدنية التابعون للوحدة الثانوية للحمادنة، لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، ونقلهم إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى "أحمد فرانسيس" بوادي ارهيو.
ومن جهتها، فتحت المصالح الأمنية المختصة إقليميا، تحقيقا لتحديد أسباب الحادث.

توقيف 38 شخصا محل  أوامر قضائية

قامت قوات الشرطة التابعة لمختلف الوحدات العملياتية بغليزان، بعملية شرطة مشتركة مع مصالح الدرك الوطني، مست جميع الأحياء والنقاط السوداء بإقليم الاختصاص وإقليم أمن الدوائر لولاية غليزان؛ ما مكّن من تنقيط 629 شخص، بالإضافة إلى 418 مركبة.

وأسفرت العمليات عن توقيف 38 شخصا محل أوامر قضائية، مع ضبط وحجز 31 قرصا من المؤثرات العقلية، وكمية من المخدرات، و74 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام، إلى جانب حجز 5 أسلحة بيضاء و450 غرام من مادة البارود الأسود وكذا 10 كبسولات إطلاق. كما تم حجز 3270 كلغ من مادة أولية للبلاستيك؛ بسبب عدم الفوترة.

وتم حجز مبلغ مالي بالعملة الوطنية قُدر بـ 758 ألف دج و740 أورو لمخالفة التشريع والتنظيم الخاص بصرف حركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج. كما تم حجز 61 دراجة نارية لارتكاب أصحابها مخالفات مرورية، تتجلى في عدم تقديم الوثائق، وعدم ارتداء الخوذة، مع تحرير 167 مخالفة، و15 جنحة مرورية ضد مخالفي قانون المرور، بالإضافة إلى مراقبة 85 محلا تجاريا؛ ما انجر عنه تحرير 19 مخالفة تجارية ضد المخالفين. وبعد استيفاء الإجراءات القانونية سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية.