المغير

"سونلغاز" تطلق حملة لاسترداد أموالها

  • القراءات: 283
ق. م ق. م

أطلقت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالمغير، حملة واسعة لتحصيل مستحقاتها المالية تجاه زبائنها، التي تجاوزت إلى غاية نهاية شهر سبتمبر 2024، 890 مليون دج، حسبما عُلم من مسؤولي الشركة.

وتتوزع القيمة المالية الإجمالية من الديون، على الزبائن العاديين المستعملين للتوتر والضغط المنخفض، والزبائن الخواص، والمؤسسات، والإدارات العمومية المستعملين للتوتر المنخفض والمتوسط، وفق ذات المصدر.
ودعت المديرية زبائنها إلى التسديد بمختلف الطرق والوسائل المتاحة؛ كالتسديد عبر مكاتب البريد القريبة، أو عبر الوكالتين التجاريتين المتواجدتين عبر تراب الولاية. كما تم التأكيد على أن تخلّف الزبائن عن تسديد فواتير الاستهلاك يؤثر سلبا على التوازنات المالية للمديرية، ويقف عائقا في سبيل تجسيد مختلف المشاريع الاستثمارية الموجهة أساسا، لتحسين وترقية نوعية الخدمة، وضمان استمراريتها، مثلما جرى تفصيله.

حريق بواحة نخيل

تمكنت مصالح الحماية المدنية من إخماد حريق شبّ بواحة نخيل بدائرة جامعة (جنوب ولاية المغير) دون تسجيل خسائر بشرية، حسبما استُفيد من ذات الهيئة النظامية.

وفور ورود معلومات باندلاع هذا الحريق مساء الجمعة والذي أسفر عن إتلاف كلي لـ 26 نخلة مثمرة واحتراق جزئي لـ19 نخلة مثمرة أخرى بالإضافة إلى احتراق حوالي هكتار ونصف هكتار من الأعشاب الضارة، تدخّل عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية بجامعة، لإخماده، وتفادي انتشاره، كما جرى شرحه.
وتمت السيطرة على الحريق، وإخماده نهائيا، وإنقاذ حوالي ثمانية هكتارات من النخيل المجاور، وفق نفس المصدر. ومن جهتها، فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لتحديد سبب الحريق.