بعد تألقه في حراسة مرمى "الخضر"

قندوز يبعث المنافسة ويزيد الضغط على بيتكوفيتش

قندوز يبعث المنافسة ويزيد الضغط على بيتكوفيتش
الحارس الدولي الجزائري أليكسيس قندوز
  • القراءات: 253
و. توفيق و. توفيق

قدّم الحارس الدولي الجزائري أليكسيس قندوز، أوراق اعتماده للناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، عقب بروزه اللافت في التربص الأخير للمنتخب الوطني، بعدما أظهر مستويات عالية في حراسة المرمى.

كان ألكسيس قندوز (28 عاماً) شارك أساسيا في مبارتي "الخضر" ضد منتخب الطوغو، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025؛ حيث كان حارس برسبوليس الإيراني في مستوى الثقة التي وضعها فيه الطاقم الفني لكتيبة "المحاربين"؛ إذ قدّم أداء عاليا، وكانا سدا منيعا أمام المحاولات الهجومية لعناصر المنتخب الطوغولي.
وحافظ الحارس السابق لفريق شباب بلوزداد على نظافة شباكه؛ بفضل تصدياته الحاسمة في كلا اللقاءين.

وكانت هناك مخاوف تحوم حول منصب حراسة المرمى في المنتخب الوطني، بعد تأكد غياب  الحارس أنطوني ماندريا عن تربص أكتوبر؛ إذ وجّه الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش دعوة لثلاثة أسماء جديدة لم يسبق لهم اللعب في مباريات رسمية، وهم بن بوط، وقندوز، وبوحلفاية.

واستفاد قندوز من غياب الثنائي المحترف في فرنسا أنتوني ماندريا وألكسندر أوكيدجا، ليفوز بثقة المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، ويبعث المنافسة بقوة على منصب الحارس الأول لكتيبة "المحاربين" بينه وبين الحارس ماندريا، المنتظرة عودته لتشكيلة المنتخب الوطني انطلاقاً من معسكر نوفمبر المقبل، والذي ستتخلله مبارتا غينيا الاستوائية في مالابو وليبيريا، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات أمم إفريقيا 2025.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني ضمِن، رسميا، تأهله إلى مسابقة كأس أمم إفريقيا 2025 بعد فوزه على منتخب الطوغو في لقاء الجولة الرابعة بنتيجة هدف دون رد، ليتصدر المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، متقدما بخمس نقاط على غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني (7نقاط)، وطوغو في المركز الثالث بنقطتين، فيما تأتي ليبيريا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، لنهائيات كأس إفريقيا المقررة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 جانفي 2026، فيما يتأهل منتخب واحد من المجموعة التي تضم منتخب الدولة المضيفة للبطولة.