"السياسي" يحقق الفوز الثاني على التوالي

انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب

انتصار صعب على "الباك" وتألق القائد ذيب
  • القراءات: 287
زبير. ز زبير. ز

حقق النادي الرياضي القسنطيني، مساء أول أمس، فوزا صعبا على ضيفه فريق نادي بارادو، في المقابلة التي احتضنها ملعب الشهيد داودي سليمان "حملاوي"، والتي جرت دون جمهور، بسبب العقوبه، لحساب الجولة الخامسة من بطوله الرابطة المحترفة الأولى "موبيليس"، حيث كانت العودة إلى ملعب "حملاوي" جد موفقة.

مدرب السياسي خير الدين مضوي، الذي كان قد وصف اللقاء بالمفخخ والصعب، ووجد نفسه في مأزق، بعدما تلقى فريقه هدفا مبكرا على إثر خطأ فادح من الحارس الدولي بوحلفاية زكرياء، الذي حاول مراوغة المهاجم رمضاوي، لكنه فشل وتلقت شباكه هدف السبق. تعامل أشبال مضوي بعد تأخرهم في النتيجة، كان بطريقه احترافية، حيث تمكن المهاجم منذر طمين، بعد ست دقائق من تعديل النتيجة بعمل فردي، بعدما دخل منطقه 18 وتمكن مراوغه مدافعين وأسكن الكره في شباك الحارس مرسلي.

النادي الرياضي قسنطيني، أدرك خطورة المنافس وحاول قتل اللقاء، من خلال تكثيف الهجمات لتسجيل الهدف الثاني، خاصة عن طريق الثلاثي طاهر فتح الله، مندر طمين وبلحوسيني، لكن الهدف جاء من المتألق والقائد إبراهيم ديب، بعد التوزيعة الدقيقة من بوقره، والتي حولها هدّاف الشباب إلى هدف رائع، ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف. وقد حاول نادي بارادو، الخروج والتعديل وكاد أن يفلح في ذلك قبل نهاية المرحلة الأولى بثوانٍ، بعد المخالفة التي نفذها بولبينة، والتي أخرجها بصعوبة الحارس بوحلفاية، ولم يأت الشوط الثاني بالجديد، رغم المحاولات من الطرفين.
أخطر محاولة في المرحلة الثانية، كانت من طرف منذر طمين، زار من خلالها الشباك بعد تجاوزه مدافعين اثنين، وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم، قبل أن يضعها في الشباك، لكن الحكم مشايرية رفض الهدف، بحجة أن الكرة لمست يد المهاجم قبل دخولها، في ظل غياب تقنية الفيديو "الفار".


الجولة الخامسة من الرابطة الأولى "موبيليس"

شباب قسنطينة يرتقي للمركز الثالث وشبيبة القبائل تتراجع

ارتقى فريق شباب قسنطينة، إلى المركز الثالث من بطولة الرابطة الأولى "موبيليس" لكرة القدم، عقب فوزه داخل قواعده أمام نادي بارادو بنتيجة (2-1)، السبت الماضي، في ختام الجولة الخامسة من المنافسة المحلية، في الوقت الذي تألقت مولودية وهران، وحققت فوزا ثمينا على حساب شبيبة القبائل (2-0).
افتتح نادي بارادو باب التسجيل سريعا عن طريق اللاعب رمضاوي (د5)، بعد خطأ فادح من قبل حارس شباب قسنطينة بوحلفاية. بعدها، تمكن أصحاب الديار من تعديل الكفة عبر طمين (د12)، قبل أن يضيف نجم وهداف الفريق، اللاعب ذيب الهدف الثاني (د31). الفوز يضع شباب قسنطينة على "البوديوم" (المركز الثالث) برصيد 9 نقاط.

من جهتها، فازت مولودية وهران في لقاء القمة، الذي جمعها بشبيبة القبائل بنتيجة (2-0)، وسجل لأبناء الحمري كل من شاوش (د26) ودهار (د81، ضربة جزاء)، وأضحت أمور نادي "الكناري" أكثر تعقيدا، حيث تراجع للمرتبة الثامنة (6 نقاط) بمعية مولودية البيض. هزيمة هي الثالثة في خمس لقاءات "للكناري"، تجعل المدرب عبد الحق بن شيخة في وضعية لا يحسد عليها.
وأكدت مولودية البيض صحوتها في المنافسة المحلية، بعد بداية معقدة، حيث أطاحت بضيفها الجريح، نجم مقرة بنتيجة ثقيلة (4-0)، وهو الفوز الثاني للمولودية بعد ذلك المحقق الأسبوع الفارط خارج الديار أمام شباب بلوزداد (3-2). أما اللقاء الرابع المبرمج ضمن فعاليات الدفعة الثانية من الجولة الخامسة، فقد شهد فوز اتحاد بسكرة أمام ضيفه شبيبة الساورة (2-1) في آخر أنفاس اللقاء.