تيارت

تشديد الرقابة على المذابح

  • القراءات: 213
ن. خيالي ن. خيالي

اتخذت مختلف مصالح المراقبة الأمنية والإدارية بتيارت، عدة إجراءات لمواجهة الذبح غير الشرعي للحوم، خاصة البيضاء منها، والتي انتشرت في عدة مناطق خارج القواعد الصحية.
وقد عكفت ذات المصالح، مؤخرا، على القيام بمداهمات فجائية للمستودعات والأماكن المشبوهة، والتي تنشط بصفة غير شرعية في ذبح الدجاج والديك الرومي، فيما طلبت ذات المصالح من المواطنين، الإبلاغ عن طريق وسائل التواصل المتاحة عن تلك الممارسات، التي لها تأثير سلبي كبير على صحة المواطن والمستهلك.

ضبط مهلوسات ومواد مخدرة

تمكن عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة قصر الشلالة في ولاية تيارت، من توقيف المدعـو (و.أ /  36سنة)، عن تهمة حيازة المؤثرات العقلية قصد عرضها للبيع.
سجلت حيثيات العملية، بداية الأسبوع الماضي، على إثر  معلومات وردت لذات الفرقة، مفادها وجود شخص يقوم بترويج وبيع المؤثرات العقلية على مستوى أحد أحياء مدينة قصر الشلالة، واستغلالا لذلك، تم تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه، وفتح تحقيق في القضية، وبعد إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة قصر الشلالة، تم تفتيش مسكن الشخص سالف الذكر، ليتم حجز وضبط 232 قرص مهلوس من مختلف الأنواع ( باركينان، ترامادول، كيتيل، إزالجي، نوفازيان، أولانزابين، بريغابلين)، و4 قارورات سائل مخدر من نوع "إزيبتول"، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 18270 دج، من عائدات البيع، ليتم تحويله إلى المصلحة ومواصلة التحقيق في القضية.
بعد إتمام الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة قصر الشلالة، الذي أحال القضية على إجراءات المثول الفوري، حيث صدر في حقه أمر إيداع.

راعٍ يسرق أغنامه

تمكن أفراد الدرك الوطني بمدروسة ولاية تيارت، في وقت وجيز، من استرجاع 63 رأس غنم مسروقة من إحدى المزارع، وقد أودعت شكوى بشأنها، ليتضح أن الراعي هو السارق، وقام بالتمويه والإبلاغ الوهمي عن السرقة لإبعاد الشكوك، ليتم استرجاع القطيع وفتح تحقيق مع الراعي، قبل إحالته على الهيئات القضائية.