عين تموشنت

260 إصابة بالكيس المائي

  • القراءات: 262
محمد عبيد محمد عبيد

كشفت المصالح الفلاحية بولاية عين تموشنت في حصيلة لمصلحة البيطرة بخصوص الأمراض المتنقلة عن طريق الحيوانات، عن تسجيل 260 حالة للكيس المائي.
وقال مدير المصالح الفلاحية الغالي بولنوار إن الحالات سالفة الذكر خاصة برؤوس الأغنام، و8 حالات لداء السل والحمى المالطية. كما سجلت الحصيلة إصابات مؤكدة بداء الكلب، وفق الحالات الصرح بها لدى البياطرة.

وتعود هذه الحصيلة للفترة الممتدة من 12 جويلية 2024 إلى غاية أمس. وأعلنت نفس المصالح عن أخذ 544 عيّنة على مستوى 78 مستثمرة، أفرزت عن كشفت 8 حالات إيجابيه بداء السل والحمى المالطية. كما تم تسجيل 6 حالات لداء الكلب مصرح بها لدى البياطرة المنتشرين عبر التراب الولائي، متمثلة في كلاب متشردة، فيما تم تسجيل 260 حالة خاصة بالكيس المائي، وأنفلونزا الطيور، وداء الليشمانيوز.

إنقاذ 19 "حراقا " منهم 12 أجنبيا

تمكنت عناصر فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص التابعة لأمن ولاية عين تموشنت، خلال هذا الأسبوع، من شل نشاط شبكة إجرامية منظمة تتكون من 19 شخصا، من بينهم 12 من جنسية أجنبية، كانوا بصدد التحضير للهجرة غير الشرعية عبر البحر.

وجاءت العملية على إثر تحريات مكثفة حول معلومات مفادها وجود أشخاص بصدد التحضير للهجرة غير الشرعية انطلاقا من شواطئ عين تموشنت، والتي أفضت إلى تحديد هوية المدبر الرئيس لعملية الإبحار السري، وتوقيفه. كما مكن التحقيق من توقيف 18 شخصا مشتبه فيهم من عناصر الشبكة الإجرامية المنظمة، من بينهم امرأتان، مع ضبط وسائل ومعدات خاصة بالهجرة غير الشرعية عبر البحر، منها خزان للوقود بسعة 25 لترا، وسوائل خاصة بمحرك القوارب، بالإضافة إلى مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية.
وتم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت عن قضية الشروع في تهريب المهاجرين ضمن شبكة إجرامية منظمة عابرة للحدود، حسب بيان خلية الإعلام والاتصال.

سقوط مميت لبنّاء من الطابق الرابع

تدخلت، أول أمس، الوحدة الرئيسة للحماية المدنية بعين تموشنت، لإنقاذ عامل سقط من ورشة بناء بالطابق الرابع لعمارة في طور الإنجاز بحي مولاي مصطفى ببلدية عين تموشنت.
الضحية يعاني من كسور متعددة بمختلف أنحاء الجسم. وقد قُدمت له الإسعافات الأولية من طرف طبيب الحماية المدنية، مع نقله إلى مركز الاستعجالات الطبية. وبعد معاينته من طرف الطبيب تَبين أنه ميت. وذكرت نفس الهيئة النظامية أن الضحية يبلغ من العمر 46 سنة، وينحدر من ولاية عين تموشنت.