الجزائر - الولايات المتحدة الأمريكية

تعزيز التعاون الطاقوي محور لقاء بين قيطوني وبولاشيك

تعزيز التعاون الطاقوي محور لقاء بين قيطوني وبولاشيك
  • القراءات: 1061
ق و ق و

استقبل وزير الطاقة مصطفى قيطوني، أول أمس، بالجزائر العاصمة، السيدة جوان بولاشيك، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إذ  تطرق معها إلى علاقات التعاون والشراكة بين البلدين لا سيما في مجال الطاقة، وفق ما جاء في بيان للوزارة.   البيان أوضح أن السيد قيطوني، عرض خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة على السيدة بولاشيك، المنتهية مهامها في الجزائر والتي قامت بزيارة عمل ومجاملة «أفاق الاستثمار المستقبلية في المشاريع المهيكلة في الجزائر».

المصدر أشار إلى أن الوزير دعا في هذا الصدد «الشركات الأمريكية إلى الاستثمار في مجال التنقيب وإنتاج المحروقات، وكذا في الصناعات التحويلية والتكرير والطاقات المتجددة» .

كما أبرز المصدر أن الوزير تطرق أيضا إلى مختلف المجالات التي «تحظى بإمكانية تطوير الشراكات وتبادل الخبرات والحلول للانشغالات ذات الاهتمام المشترك لا سيما في مجال التكوين ونقل التكنولوجيا والمهارة».

البيان أضاف أن الوزير شكر السيدة بولاشيك، التي تنهي مهامها بالجزائر نظير عملها الدبلوماسي»النشيط» و»مشاركتها الشخصية» في تعزيز التعاون بين البلدين، وفي تجسيد مشاريع شراكة «مهمة» تجمع الطاقة والصناعة من أجل خلق المزيد من  الثروة.